رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصادر: ميليشيا الحوثي تدفع بالأطفال إلى جبهات القتال في اليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت مصادر محلية في محافظة إب اليمنية، أن ميليشيات الحوثيين أرسلت تعزيزات بشرية من الأطفال وصغار السن للزج بهم نحو جبهات القتال.


وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، قالت المصادر : إن التعزيزات الحوثية الجديدة نحو محافظة مأرب، وصلت إلى نحو 85 مسلحًا من صغار السن، كانت الجماعة استقطبتهم على مدى الأسبوعين الماضيين من قرى وعزل 22 مديرية تابعة للمحافظة، وأجبرتهم لمدة 7 أيام على تلقى دورات قبل الزج بهم في نيران المعارك.


وأضافت أن "البعض من أطفال المحافظة، الذين جندتهم الجماعة وزجت بهم مؤخراً للقتال بصفوفها في مأرب، تم اختطافهم من أماكن متفرقة على يد سماسرة وقادة ومشرفين حوثيين ومن ثم إخضاعهم بعد غيابهم عن أسرهم لتدريبات ودورات عسكرية، أما الآخرون فقد تم أخذهم من منازلهم بموافقة أسرهم وهي الأسر الأشد فقراً في المحافظة، حيث تستغل الميليشيا سوء الأوضاع الاقتصادية وتعد المحتاجين بتقديم معونات مالية وغذائية شهرية وامتيازات أخرى مقابل إرسال الأطفال للقتال".


وأوضحت المصادر أن "عمليات التجنيد الحوثية الأخيرة لا تزال متواصلة في جميع مديريات ومراكز المحافظة إلى مأرب وغيرها وتأتي نتيجة العجز الكبير الذي تعانيه الجماعة في صفوف مقاتليها في الوقت الحالي، خصوصاً بعد أن خسرت الميليشيات خلال الأسابيع القليلة الماضية المئات من المقاتلين جراء المعارك وضربات تحالف دعم الشرعية".


عاجل