رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ السويس تسليم مدفن صحي جديد الشهر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الواء عبد المجيد صقر ، محافظ السويس، عن تسليم المدفن الصحى الشهر المقبل بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية للتخلص الآمن من المخالفات، مضيفا الى ان المحافظة تتحمل عبء تمويل منظومة النظافة وشراء المعدات بالتمويل الذاتى.

جاء ذلك خلال زيارة وزير البيئة بمبنى ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس و الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والعميد إيهاب حسن السكرتير العام المساعد والدكتور أشرف صالح  رئيس فرع جهاز شئون البيئة ، بمكتبه، بمبنى الديوان العام .  لدراسة الوضع البيئى بهيئة قناة السويس و بحث احتياجات المحافظة فى منظومة النظافة.

 وأضاف محافظ السويس ، ان الدولة تقوم بجهود كبير فى إدارة السفينة الجانحة بقناة السويس، مؤكدا أن هناك ٣٦٠ سفينة تعطلت بسبب الحركة الملاحية بسبب جنوح السفينة و ان هناك جهود من قبل وزارة البيئة لتعامل مع أى تأثيرات بيئية قد تحدث فى السفن المتوقفة بسبب تعطل الملاحة.

وأضاف محافظ السويس، بأن هناك جهود كبير من قبل وزارة البيئة لقضاء نهائيا على أزمة الصرف الصناعى من الشركات والمصانع على خليج السويس بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا الأمر ، مشيرا على اهتمام الرئيس بهذا الملف وقام بتوفير اعتمادات مالية من التخلص من هذه الأزمة ، لافتا بأنه تم تخصيص قطعة أرض تابعة للمحافظة لإقامة مدفن للمواد الخطرة .