رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس جامعة الفيوم يشهد  ملتقى التوظيف العاشر ويوم الخريجين بكلية الزراعة 

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فعاليات ملتقى التوظيف العاشر، ويوم الخريجين، الذي نظمته كلية الزراعة اليوم الاثنين، بقاعة سعد نصار. 

جاء ذلك بحضور  نيفين السواح عميد الكلية، ورئيس الملتقى، و سمير سيف اليزل، محافظ بني سويف الأسبق، والأستاذ بكلية الزراعة، و جمال محمود، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر الملتقى، و وليد سعيد شيمي، مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، ووكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود عبد السلام، مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية، ومنسق الملتقى، والدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والسادة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والخريجين، وعدد من رجال الأعمال، وممثلي الشركات. 

وأكد "عطا الله" أن الدولة تولي القطاع الزراعي اهتمامًا كبيرًا، وخاصة خلال الوقت الراهن، مما يستوجب على طلاب وخريجي كلية الزراعة، اكتساب المهارات المختلفة في مجال التخصص واللغات والكمبيوتر، بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات العلمية والتدريبية التي توفرها لهم الكلية، مشيدًا بدور وحرص رجال الأعمال في التواصل الدائم مع الكلية. 

وأوضح أن جامعة الفيوم بصدد حصر وتحديث قاعدة بيانات خريجي كليات الجامعة، بهدف دعوتهم للالتحاق بالدورات المزمع عقدها في مختلف التخصصات، لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم ورفع كفاءتهم. 

وأشارت نيفين السواح غلى أن كلية الزراعة تحرص على تنظيم الملتقى التوظيفي سنويًّا لأهميته في التعرف على متطلبات واحتياجات سوق العمل من المهارات والقدرات المختلفة للخريجين، مما ينعكس على طرق التدريس، ومحتوى المقررات الدراسية المقدمة للطلاب وتحديثها، كما يعمل على التعريف بنشاط الشركات المختلفة ودورها في المجتمع المدني. 

وفي ختام الملتقى قام خالد عطا الله بتكريم أوائل خريجي كلية الزراعة دفعة ٢٠١٨ /٢٠١٩ ودفعة ٢٠١٩ /٢٠٢٠

عاجل