رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأربعاء المقبل.. «ألبا» و«الاتحاد الأفريقي» يطلقان المؤتمر الثاني لمكافحة الفيروسات الكبدية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق المؤسسة الأفريقية لمرضى الكبد ALPA برئاسة الدكتور جمال شيحه، بالتعاون مع مفوضية البحث العلمي والتقني بالاتحاد الأفريقي AU-STRC ، المؤتمر الثاني لبناء قدرات لدول الاتحاد الأفريقي حول "التهاب الكبد الوبائي" ، الأربعاء المقبل عبر تقنية الفيديوكونفرانس؛ بهدف التأكد من اتخاذ الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي جميع الإجراءات والتدخلات اللازمة لمكافحة التهاب الكبد الوبائي خلال تلك الفترة التي ينتشر فيها وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال جمال شيحة، إن المؤتمر الثاني لبناء قدرات الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي سيسعى بشكل استراتيجي على ايجاد طرق مواجهة التحديات التي يطرحها التهاب الكبد الوبائي في ضوء جائحة فيروس كورونا، بما يعزز بشكل كبير المعرفة بأهمية العلم والتكنولوجيا في مكافحة التهاب الكبد الوبائي في أفريقيا استنادا إلى قصة النجاح المصرية في مواجهة الالتهاب الكبدي الفيروسي.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى وقف انتقال التهاب الكبد الفيروسي، وحصول كل شخص مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي على رعاية وعلاج آمنين، وبأسعار معقولة، وفعالة. ومن المقرر أيضًا حشد الدول الأعضاء لاتخاذ إجراءات فعالة للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي باعتباره تهديدًا رئيسيًا للصحة العامة في أفريقيا.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ورشة العمل الثانية لبناء القدرات استنادًا إلى النجاحات التي حققتها ورشة العمل الأولى لبناء القدرات حول التهاب الكبد الوبائي، التي عُقدت بالقاهرة نوفمبر 2018 والتي حضرها أكثر 100 من خبراء الصحة والعلماء الافارقة وعدد من ممثلي شركات الأدوية.

عاجل