رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس عن السفينة الجانحة: سنطالب بتعويضات.. ونسعى لتطوير إمكانياتنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن حادث السفينة الجاحنة كان مؤثرًا لأنه أغلق الملاحة، وباقي الحوادث لم تكن مؤثرة لأنها كانت تقع في قناة السويس الجديدة، التي تتمتع بازدواج، لذلك تأثرت التجارة العالمية ومصر، معقبا: طول ما إحنا شغالين في حاجات بتحصل لكن بنخلصها في قناة أخرى، غير القناة اللي حصل فيها الحادث".

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أن السفينة الجانحة لم تتضرر، مشيرًا إلى أن إدارة القناة ستفتش السفينة بشكل كامل بعد حل الأزمة بنسبة 100% قبل السماح لها بالعبور، متابعا "لم تتضرر القناة، لكن معداتها استهلكت وسنحصل على تعويضات، ولا نتحمل أي مسؤولية عن الحادث، فمرشدينا آراؤهم استشارية وقبطان المركب هو المسؤول الأول والأخير".

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعاملت مع أزمة السفينة الجانحة بهدوء، موضحًا: "مكناش بنلتفت لأي حاجة وركزنا جهودنا على إنجاز العمل، كما تضافرت الجهود وعملت الكراكات طوال ساعات الأمس، وتعاقدنا على كراكة أجنبية لعبت دورًا هاما على إنجاز هذه المهمة".

وأكمل رئيس هيئة قناة السويس: "نفكر في التصرف بشكل أسرع وتطوير إمكانياتنا خلال الفترة المقبلة، وسنفكر في التعاقد على قاطرات بقوة شد أكبر مما كنا نفكر في التعاقد عليه".

عاجل