رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يتابع أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين والطرق العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، خلال لقائه مع رؤساء المراكز، اليوم الاثنين، أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين والطرق العامة من خلال أعمال فرق عمال النظافة والتجميل وصيانة الكهرباء والجهود المبذولة في متابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وتقديم الخدمات للمواطنين في كافة قطاعات المرافق والخدمات.

ووجه مختار، رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات اليومية سواء كانت في قطاع النظافة أو قطاع الصحة أو مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وإعدام السلع منتهية الصلاحية في المحلات التجارية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطنين في شتي القطاعات.

من ناحيته، أكد محمد حمص، رئيس مركز ومدينة المطرية، تشكيل لجنة للمرور على المحال التجارية تضم نائب رئيس المركز ومسئولين عن مديريات التموين والطب البيطري والصحة والبيئة والإشغالات وشرطة البيئة والمسطحات المائية، مرت على 6 منشآت، وحررت محضري تموين و3 محاضر عدم التزام بالاشترطات الصحية و3 محاضر بيئة بالإضافة لإعدام 120 كيلو جرام دواجن غير صالة للاستهلاك الأدمي.

وفي مركز ومدينة طلخا، قال محمد أمين، رئيس المركز: إنه تم رفع 160 طن قمامة ومخلفات صلبة في عدد من المناطق والشوارع داخل المدينة ، والمرور على 3 مصانع، فضلا عن تحرير محضري بيئة و20 محضر تصالح فوري لعدم ارتداء الكمامة، وإيقاف أعمال بناء دور مخالف وفك الشدة الخشبية في أحد منازل قرية ميت الكرماء بالإضافة لرفع كفاءة الإنارة في كوبري الجامعة.

وفي مركز ومدينة شربين، قال طارق شكري، رئيس المركز: إنه تم شن حملة مكبرة وشاملة ومشتركة برئاسة نواب المركز والأمن الصناعي، ومسئولين من مديريات الطب البيطري والصحة، وتمت متابعة رخص المحلات والإشغالات والمحلات التجارية والغذائية والجزارة والمخابز وبيع اللحوم المُجمدة والدواجن والأسماك، كذلك تم الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومراعاة الأسعار المثبت.

وأوضح أن الحملة أسفرت عن إعدام 10 كيلو جرامات تين مجفف و30 كيلو جبنة رومي وبيضاء وملونة وإعدام 5 عبوات كريم كرامل و20 عبوة زبادي وأرز بلبن وحليب منتهية الصلاحية و6 كيلو بطاطس شيبسي و10 كيلو زيت للقلي و25 كيلو خبز بلدي و70 كيلو عجينة بيضاء و15 كيلو عجينة ملونة، بالإضافة إلى تحرير 6 محاضر بيئة، و7 محاضر بدون شهادات صحية و6 محاضر اشتراطات صحية و3 محاضر بدون أسعار.
وأكد شكري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ورفع كافة الاشغالات في الطرق الرئيسية وتحرير المحاضر اللازمة.

عاجل