رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: طرح «كوبونات رمضان» لشراء السلع الغذائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة طرحت كوبونات لشراء السلع "كوبونات رمضان" بشركاتها التابعة (الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك) كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني علي التوالي، استعدادا لشهر رمضان.

وأوضح الوزير، أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام، جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرأ إلى أنها تبدأ من 20 جنيها إلى 100 جنيه للكوبون الواحد.

وأشار إلى أن الكوبون (كوبون مشتريات) يتم شراؤه، وتوزيعه على المواطنين القادرين وغير القادرين، ولا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، ولا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

من ناحيته، أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في التقرير الوادر إلى وزير التموين، حول كوبونات شهر رمضان، أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرا إلأى أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها، والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

وبدوره أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح مستلزمات شهر رمضان بــ1350 مجمعا استهلاكيا بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35%، وأن السلع الرمضانية التي تم عرضها بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة. 


عاجل