رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: استقرار سعر زيت الطعام على البطاقات عند 17 جنيها

نشر
مستقبل وطن نيوز

 صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بأن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن تماما، مؤكدا أن سعر زيت الطعام على بطاقة الدعم ثابت عند 17 جنيها، رغم ارتفاع أسعار الزيوت عالميا، مرجعا ثبات أسعار السلع إلى وجود مخزون استراتيجي من السلع لأشهر تصل في بعض السلع إلى 6 أشهر، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي وفر كل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

ووجه المصيلحي شركتي الجملة (العامة والمصرية) بصرف جميع السلع التموينية لمنافذ الصرف الخاصة بشهر أبريل المقبل بدءا من اليوم، كما شدد على رؤساء شركتي الجملة بتوفير السلع الخاصة بمنظومة الدعم بجودة عالية.

من جانبهم، أكد رؤساء شركتي الجملة أن نسب صرف السلع التموينية من مخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن وصل إلى 99%، لحصص شهر مارس 2021، مؤكدين أن الضخ اليومي من السكر يصل إلى 4 آلاف طن يوميا، وأن ضخ الزيت يصل إلى 3 آلاف طن يوميا، والمكرونة والأرز يصل إلى ألف طن لكل صنف منهم.

وأضافوا أن مخازن الشركتين يوجد بها ضخ يومي لــ 28 سلعة تصرف على بطاقة الدعم لأكثر من 40 ألف منفذ، يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم الذي يستفيد منه 64 مليون مواطن.

عاجل