رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أين تذهب وديعة صيانة وحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

«سداد 5% من ثمن الوحدة كوديعة صيانة».. هذا ما تشترطه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، على جميع المستفيدين من الوحدات السكنية بمشروعي «الإسكان الاجتماعي» و«دار مصر».. فأين تذهب هذه المبالغ؟ وما هي الشركة المسئولة عن إجراء الصيانة لهذين المشروعين؟ وما الصيانة التي تلتزم الشركة بإجراءها؟، وفي هذا التقرير نوضح كل المعلومات الخاصة بوديعة الصيانة. 

- شركة التعمير لخدمات الصيانة المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هي المسئولة عن الصيانة والأمن والنظافة لخدمة حاجزي مشروعي الإسكان الاجتماعي، ودار مصر.

- تم تأسيس الشركة لتحل محل اتحاد الشاغلين وتقوم بدوره، ومقرها مدينة بدر.

- تعاقدت الشركة على إجراء الصيانة لـ200 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظات والمدن الجديدة  لمدة 5 سنوات.

- تسلمت الشركة مشروع دار مصر في 10 مدن

- في مشروع «دار مصر»، تلتزم «شركة التعمير» بصيانة العمارات «السلالم، الأرصفة، مواسير الصرف، الأسطح، الأبواب، الشبابيك، أعمال الإنارة الداخلية وتغيير التالف منها، تنظيف المناور، تفريغ صناديق القمامة، سقية سقف العمارة مرة سنويًا، وأعمال الحراسة».

- وفي الإسكان الاجتماعي، تلتزم الشركة بإجراء جميع بنود الصيانة، كنظيرتها التي سيتم تنفيذها في مشروع دار مصر، عدا الأمن والحراسة، لكن سيتم وضع أفراد أمن لحماية المرافق الهامة، كمحولات الكهرباء، وغرف التفتيش على المياه والصرف.

- تسعى الشركة للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لضم مشروعي سكن مصر، وجنة.

عاجل