رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: مراعاة الوضع الاقتصادي لشباب المستثمرين في تخصيص الأراضي الصناعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضرورة مراعاة الأبعاد الاقتصادية للشباب والمستثمرين، المتقدمين للحصول على قطع أراضي بالمنطقة الصناعية، لدعم الصناعة وتنمية وجذب الاستثمار، ودعم عجلة الإنتاج، حتى تواكب الصناعات المصرية غيرها من الصناعات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، مع أعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية، اليوم، مشيرًا إلى ضرورة التعاون الكامل لخدمة المستثمرين.

 

ووجه مختار بعقد دورات تدريبية لشباب المستثمرين بالمجان، لتوعيتهم بالطرق الصحيحة للحصول على قطع أراضي بالمناطق الصناعية بالتعاون مع جمعية المستثمرين والمنطقة الصناعية بجمصة، والإعلان عن تلك الدورات للمتقدمين لإقامة مشروعات بالمنطقة، من خلال إدارة المنطقة الصناعية، وصفحتها الرسمية، وأيضا صفحة المحافظة على موقع "فيس بوك".

 

 وقرر المحافظ تشكيل لجنة لفحص ومراجعة الأراضي الممنوحة للمستثمرين، التي انتهت المدة المسموحة لهم بالبناء، وتحديد لماذا لم يقوموا بإنشاء مصانع عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، وأيضا تشكيل لجنة لإعداد كراسة الشروط الخاصة بالورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بجمصة، وتحديد أسعار تلك الورش، بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية لجذب الشباب للصناعة.

وأشار مختار إلى ضرورة إنشاء منطقة حرة بالمحافظة، حتي يكتمل مثلث الصناعة والتجارة والاستثمار بالدقهلية، التي تحتوي علي مناطق صناعية بكل من جمصة والعصافرة، ومنطقة استثمارية بميت غمر.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على طرح 108 أفدنة امتداد المرحلة الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية للمستثمرين، وتم عرض الموقف التنفيذي لعملية الترفيق الجارية حاليًا بهذه الأرض.

 

عاجل