رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس: «خد جاكيت معاك احتياطي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حاليا أقل من المعدلات الطبيعية من هذا الوقت من العام بحوالي  3- 4 درجات مئوية، ولذلك نشعر بالبرودة في ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، مشيرة إلى أنه مع سطوع الشمس يصبح الطقس لطيف على معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضحت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصرى" المذاع عبر فضائية مصر الأولى، أنه ما زال هناك نشاط للرياح خاصة في الليل مما يزيد من الإحساس بالبرودة، مناشدة المواطنين عدم تخفيف الملابس، وارتداء ملابس تناسب هذا الوقت، معلقة: "خده جاكيت احتياطي أثناء الليل والصباح الباكر".

 وأشارت إلى أن جود فرص أمطار خفيفة على بعض الطرق من السواحل الشمالية للبلاد فى الإسكندرية، مطروح، دمياط، بورسعيد، وبعض مناطق الوجه البحري ولكنها خفيفة.

وتابعت: "الأسبوع الماضى شهدنا موجة حارة محملة بأتربة المعروفة بـرياح الخماسين، والتي يوجد منها موجات حارة قادمة من الصحراء الغربية الليبية، وتحمل معها رمالا وأتربة مثارة، والتى يتميز بها فصل الربيع الذى بدأ مؤخرا، ولم يتم حتى الآن الكشف عن تكرار هذه الموجة خلال الأسبوع الحالى من عدمه".

وكشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا إلى أن تصل لـ 23 درجة مئوية، مؤكدة أن الطقس سيكون مستقر على مدار الأسبوع.

عاجل