رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المترو» يعلن عن المواعيد الجديدة في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الشركة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو الثلاثة لأيام شهر رمضان المبارك لعام 2021، بناءً على تعليمات وتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل.

وأصدر المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، توجيهات بضرورة تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام الشهر الكريم مع الاستمرار فى مد ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة.

وعدلت الشركة جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، ليكون ميعاد قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12.15 ص، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 ص، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12.35 ص، و للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 12.15 ص، ومن محطة العتبة الساعة 12.55ص.

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1 ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12.55 ص، وتم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بـإجمالي عدد رحلات تقدر بـ1473 رحلة يوميًا بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل، مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار، وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان - المرج الجديدة  إلى 510 رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى 612 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة - عدلى منصور إلى351 رحلة.

وشملت الاستعدادات أيضا تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، وتقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

كما تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، والتنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات أو أي شكل من أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور، وذلك  على مدار ساعات التشغيل.

ولدى الشركة غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة، والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة، كما أن هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله. 

ومن جانبه أكد عبدالهادي، أن هناك طفرة في الخدمة المقدمة للمواطنين وأن العمل داخل المرفق يجري على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب، مناشدا جمهور الركاب بالتواصل عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048، وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة CAIROMETRO.GOV.EG لتلقى الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب.

عاجل