رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: حصر الباعة الجائلين وتطوير شارع 9 بالمقطم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حرصها على متابعة واستكمال تنفيذ مقترحات  التطوير بأحياء الجنوبية في ظل تحقيق أقصي استفادة من الخطة الاستثمارية لتنفيذ مقترح التطوير ورفع كفاءة الطرق والميادين ورفع مستوى الأداء بجميع الخدمات المقدمة بأحياء المنطقة الجنوبية. 

وفي هذا السياق عقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية لمناقشة ودارسة  عدة محاور رئيسية وهامة لتنفيذ بنود  الخطة الموضوعة للارتقاء بحي المقطم ورفع كفاء بعض الطرق والشوارع والميادين بالحي إلى جانب تطوير الحدائق بنطاق الحى ورفع كفاءتها.

 ووجهت نائب المحافظ بضرورة الإنجاز بتجهيز تصور نهائي لتطوير شارع 9 بالمقطم وضرورة رفع أي إشغالات واستمرار الحملات إلى جانب الاستمرار فى حصر أعداد الباعة الجائلين الموجودين إلى جانب حصر عدد الباكيات المتاحة لتسكينهم بها وتقنيين أوضاعهم.

و أكدت على أهمية أن يشمل هذا المقترح تجميل للجزيرة الوسطى وتعديل ورفع كفاءة بعض الارصفة إلى جانب تطوير ورفع كفاءة مرفق الصرف الصحي وتجميل الميادين كما وجهت بمتابعة دراسة تنفيذ مقترح التطويرالخاص بكورنيش المقطم.

كما أشارت إلى بحث كيفية استغلال هذا المكان الاستغلال الأمثل وضرورة الاستفادة قدر الإمكان من الموقع واستغلاله أو استثماره سياحيا ليعود بأضفاء مظهر راقى وجمالي بالمنطقة يستفيد ويتمتع به المواطن، بالإضافة إلى استغلاله سياحيا ليعود بالنفع العام على الدولة والجذب السياحي.

وفى سياق متصل وجهت بضرورة استكمال تنفيذ أعمال الرصف المتعلقة بالحى الخامس والسابع والثامن ومنطقة ج ومنطقة شمال الرأس، كما شددت على ضرورة الإنجاز في التنفيذ وتذليل أي عقبات أول بأول لاستكمال باقي المناطق.











عاجل