رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هوكي الشرقية» عن لقب أفضل فريق جماعي بأفريقيا: فزنا بـ25 بطولة من 30 مشاركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد الشافعي المدير الإداري لفريق هوكي الشرقية، إن مشوار الفريق بدأ منذ عام 1984 واستطاع الفوز بـ25 بطولة أفريقية من إجمالي 30 مشاركة، لذلك جرى منحه درع وكأس الكونفدرالية الأفريقية للألعاب الرياضية الجماعية، موضحًا: "هذا الأمر وسام على صدورنا ونتاج لمجهود لاعبي وأعضاء الجهاز الفني، ودعم الدولة المصرية ممثلة في محافظ الشرقية ووزير الشباب والرياضة".

وأضاف، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى أن هذا الفريق حصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى مرتين من الدولة المصرية، وهو الفريق الجماعي الوحيد في مصر الذي حقق هذا الإنجاز: "المرة الأولى كانت في عام 1994 في رأس التين، وفي 2008 بقصر القبة".

وتابع، أن مدرس إنجليزي الجنسية نشر العبة في المحافظة بداية من عام 1936م: "في البداية كنا نخطط للمنافسة في الدوري العام، وحصلنا على 31 بطولة من أصل 37 بطولة، وفزنا بـ9 بطولات كأس مصر، وبالتالي فإن الهوكي لعبة شعبية في الشرقية تماثل كرة القدم".

وأردف، أن الهوكي لعبة مكلفة للغاية، لافتًا إلى أن النادي لديه 500 لاعب في الأكاديمية بخلاف فرق الناشئين التابعة للنادي، وهو ما يوسع قاعدة اللاعبين ويعزز فرص اختيار لاعبين جيدين لتمثيل الفريق الأول.

عاجل