رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع إصابات كورونا في غزة.. والحظر الليلي يدخل حيز التنفيذ

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت الإصابات بفيروس كورونا، ارتفاعا جديدا في قطاع غزة، وسط مخاوف من فرض قيود إضافية في الأيام المقبلة خاصة بعد دخول الحظر الليلي حيز التنفيذ أمس.

وقالت وزارة الصحة في بيان، اليوم الأحد: إنها العدد الكلي للإصابات الجديدة بلغ857 حالة وذلك بعد فحص 3215 عينة بنسبة إصابة حوالي 27%.

وأكد الدكتور رامي العبادلة مدير وحدة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، أن هناك زيادة ملحوظة في إصابات كورونا منذ بداية مارس الجاري.

وتوقع العبادلة أن تكون ذروة الموجة الحالية من كورونا في الفترة بين 10 إلى 20 أبريل المقبل، وتكون أعلى حالات مسجلة خطيرة وحرجة في غزة.

وكان الإغلاق الليلي في قطاع غزة بدأ أمس، ويشمل منع حركة المواطنين والمركبات وإغلاق المنشآت باستثناء الصيدليات فقط، لمواجهة انتشار الفيروس.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم على تطبيق قرار منع الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الشعبية.

وأشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إلى أن غزة باتت على مشارف اتخاذ المزيد من الإجراءات التي تستهدف بشكل أساسي المؤسسات والمرافق العامة، في ضوء تصاعد الحالة الوبائية في القطاع.