رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 3 مليارات و279 مليون جنيه.. تنفيذ 14 مشروعًا بقطاع الصحة في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، أعمال إنشاء مستشفى حميات فاقوس، وأبو حماد؛ للاطمئنان على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال بهما.

وأكد محافظ الشرقية، في بيان له اليوم السبت، أنه جارٍ تنفيذ 14 مشروعًا بقطاع الصحة بمراكز ومدن "الزقازيق، أبو حماد، بلبيس، ههيا، كفر صقر، فاقوس، الحسينية" ما بين أعمال إنشاء وتوسعة لـ9 مستشفيات، ووحدة طب أسرة و3 وحدات صحية ومعهدا للأورام، بتكلفة مالية بلغت 3 مليارات و279 مليون جنيه.

وأوضح محافظ الشرقية، أن هذه المشروعات تساهم في النهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وأكد ضرورة إلزام الشركات المسند لها تنفيذ تلك الأعمال وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك الالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والدقة في التنفيذ لدخولها الخدمة في أسرع وقت بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أنه جارٍ تنفيذ أعمال إنشاء مستشفى حميات فاقوس بتكلفة مالية 70 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 60%، وأعمال إنشاء مستشفى حميات أبو حماد بتكلفه مالية 172 مليونًا، و500 ألف جنيه.

وبلغت نسبة التنفيذ 70%، وذلك في إطار خطة المحافظة للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وإيماناً بحقهم في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

 

عاجل