رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. «التموين»: لا زيادة في أسعار السلع خلال رمضان «فيديو»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، أن ارتفاع المخزون الاستراتيجي لمصر من السلع الأساسية يمنع أيه زيادة في أسعار السلع.

وأشار «عشماوي» في حوار خاص لـ«مستقبل وطن نيوز»، إلى المخزون الاستراتيجي لمصر يكفي لأكثر من 6 أشهر، ويضم أكثر من 28 سلعة، لافتًا إلى أن المخزون الاستراتيجي لبعض للحوم والدواجن تكفي لأكثر من عام، بما يفوق مستويات الطلب الحالية بكثير.

واستبعد مساعد أول وزير التموين، ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان بسبب زيادة الطلب على السلع، مرجعًا ذلك إلى ما وصفه بأزمة كورونا، والتي كانت خير دليل على ارتفاع مستويات الطلب على الكثير من السلع من قبل المواطنين، ورغم لك لم ترتفع الأسعار، بل أن المعروض من السلع يغطي حجم الطلب بكثير، كما لم يحدث أي نقص من السلع.

وقال:" لم نلحظ أي زيادة في الأسعار، وهناك استقرار في الطلب على السلع، ومخزون استراتيجي كبير، واستقرار لسعر صرف، وهى جميعًا تؤكد أننا لن نشهد زيادة في أسعار أي منتج حتى في حالة زيادة الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

وحول احتمالية الدخول في موجة ثالثة من كورونا، أكد «عشماوي» أنه وفقًا لتوقعات منظمة الصحة العالمية، فمن المتوقع أن يشهد العالم موجة ثالثة من كورنا، ولن يؤثر ذلك أيضًا على مستويات أسعار السلع، خاصة في ظل زيادة المعروض منها، مؤكدًا أنه خلال الموجة الأولى والثانية من كورونا لم ترتفع الأسعار، ولم تشهد الأسواق نقصًا من أي سلعة.

جدير بالذكر، أنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن رفع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بالتزامن مع زيادة الرواتب والمعاشات، واقتراب دخول شهر رمضان المبارك.

 

عاجل