رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر أسماء ضحايا عقار جسر السويس المنهار

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن مستشفى السلام التخصصي، استقبل 8 جثث من ضحايا حادث انهيار عقار بالسلام، مفارقين الحياة.

وأوضح المصدر أن من بين الضحايا جثتين لفتاتين مجهولتي الهوية في العقد الثاني من العمر، وباقي الضحايا هم: مصطفى محمود على 32 سنة، محمود محمد محمود 30 سنة، ومسن في أواخر الخمسينات يدعى "عمرو"، محمود محمد فكري 26 سنة، عبد السلام السيد إبراهيم 55 سنة، كمال صبري بوحه 22 سنه.

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس.

وشهدت منطقة جسر السويس في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، سقوط عقار مأهول بالسكان؛ مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 24 آخرين، وما زالت قوات الإنقاذ والحماية المدنية يواصلون عملهم في رفع الأنقاض والبحث عن أي ضحايا أخرين.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغًا في الثالثة من فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة، تقسيم عمر بن الخطاب، بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1).

وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار.

ووجه محافظ القاهرة، بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم، مؤكدًا أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين، مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة .

عاجل