رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إطلاق صاروخين.. كوريا الشمالية ترد على أمريكا وتندد بـ«عدائية» بايدن

نشر
مستقبل وطن نيوز

نددت كوريا الشمالية، اليوم السبت، بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إطلاق بيونج يانج لصاروخين الخميس الماضي في إطار تجاربها العسكرية.

وكان بايدن حذر، من أن الولايات المتحدة "سترد على أي تصعيد"، واصفا إطلاق الصاروخين بأنه "انتهاك" لقرارات مجلس الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، عن ري بيونج شول الذي أشرف على عملية إطلاق الصاروخين قوله: إن "تعليقات كهذه من قبل الرئيس الأمريكي تعتبر تعديا واضحا على حق دولتنا في الدفاع عن النفس واستفزازا لها".

وأضاف "ري" في بيان، أن كوريا الشمالية تعرب عن "خشيتها العميقة من الخطأ الذي ارتكبه الرئيس الأمريكي في اعتبار التجارب الصاروخية التي تجري بشكل منتظم، وهي ممارسة لحق بلادنا في الدفاع عن النفس، بأنها انتهاك لقرار الأمم المتحدة".

كما أعرب المسئول الرفيع في بيونج يانج عن أسفه لكشف بايدن عن "عدائيته الدفينة"، معربا عن ظنه بأن "الإدارة الامريكية خطت بوضوح خطوتها الأولى بشكل خاطىء".

وأضاف "إذا واصلت الولايات المتحدة تعليقاتها الطائشة بدون تفكير في النتائج، فيمكن عندها مواجهتها بشيء غير حسن"، محذرا ان كوريا الشمالية على أهبة الاستعداد لمواصلة تعزيز قوتها العسكرية.

وحققت كوريا الشمالية تقدما سريعا في قدراتها تحت قيادة الزعيم كيم جونج أون عبر اختبار صواريخ قادرة على الوصول الى جميع أراضي الولايات المتحدة.

عاجل