رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مصادر بالمحافظة تكشف السر.. هذه أسباب انهيار عقار جسر السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف مصدر بمحافظة القاهرة، سر انهيار عقار جسر السويس، المكون من ١١ طابقًا، فجر اليوم، ما أدى إلى مصرع 5 مواطنين، وإصابة 24 آخرين، موضحًا لـ«مستقبل وطن نيوز» أن سبب انهيار العقار، قيام صاحبه، بتكسير أعمدة الطابق السفلي لإنشاء مصنع كبير، ما أدى لتدهور حالة العقار، خاصة وأنه مخالف، حيث تشمل رخصته الفعلية 4 طوابق فقط، إلا أن المالك قام ببناء 7 طوابق إضافية.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة تفقد مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين، الناجين من الحادث، الكائن بتقسيم عمر بن الخطاب بحي السلام، ووجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث، فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا في الثالثة من فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة، تقسيم عمر بن الخطاب، بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1)، وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار.

عاجل