رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة تنتقل لمعاينة عقار جسر السويس المنهار

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة عقار جسر السويس، الذي أنهار فجر اليوم، وأسفر عن مصرع 5 مواطنين، وإصابة 24 آخرين، لتحديد الخسائر ومعرفة أسباب سقوط العقار، وسماع أقوال شهود العيان.

ووجه محافظ القاهرة، بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم، مؤكدًا أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين، مشيرًا إلى توافر جميع المستلزمات الطبية بالمستشفيات.

وتم نقل المصابين الـ24 إلى مستشفيات السلام وعين شمس، ولا تزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة، تواصل البحث عن ضحايا تحت الانقاض.

 

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث، فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا في الثالثة من فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة، تقسيم عمر بن الخطاب، بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1)، وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار.

عاجل