رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| «الأوقاف» تحيي ليلة النصف من شعبان.. والعالم يحتفل بـ«ساعة الأرض»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأخبار الهامة، على عدة أصعدة، التي يقدمها لكم «مستقبل وطن نيوز» في سياق التقرير التالي:

تنظم وزارة الأوقاف، احتفالية لإحياء ليلة النصف من شعبان، وذلك عقب صلاة العشاء بمسجد السيدة نفيسة (رضى الله عنها)، بحضور خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وعدد من قيادات الوزارة ومديرية أوقاف القاهرة.

وتسير شركة مصر للطيران، 63 رحلة جوية بمعدل 42 رحلة دولية إلى كل من: "تورونتو، بيروت، بغداد، أكرا، لاجوس، تونس، أبوجا، أبوظبى، الدوحة، عمّان، لندن، نيويورك، موسكو، باريس، مدريد،إسطنبول، بروكسل، جنيف، أمستردام، كوبنهاجن، دبي، ميونيخ، برلين، فيينا، فرانكفورت، ميلانو، أثينا، البحرين، نيروبي، أديس أبابا، الشارقة، الخرطوم.

كما تسير 18 رحلة داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان"، و3 رحلات شحن جوي. وتنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 6262 راكبًا.

ويحتفل العالم، بما يعرف باسم "ساعة الأرض"، التي تقام هذا العام تحت شعار "ارفع صوتك من أجل البيئة"، حيث يتم فيها إطفاء الأنوار في أشهر المعالم السياحية في كل دولة لمدة ساعة تبدأ من 8:30 مساءً؛ بغية لفت الأنظار إلى التأثيرات السلبية التي تنتج عن تغير المناخ، بجانب التوعية بأضرار الغازات المنبعثة من استهلاك الكهرباء.

وتشارك محافظة القاهرة، في الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة؛ لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، "ساعة الأرض"؛ بإطفاء الإنارة غير الضرورية بنسبة 50% لمدة ساعة من الثامنة والنصف مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً بديوان عام المحافظة وميدان عابدين وكافة المباني العامة والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة، عدا غرف العمليات، مع تكليف الإنارة المركزية بتخفيض الإضاءة في الشوارع الرئيسية لطاقة 50% خلال الفترة المحددة.

ثقافيًا.. تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا التابعة لقطاع الصندوق، في السادسة والنصف، الفيلم الروائي " قابل للكسر"، سيناريو وإخراج أحمد رشوان؛ وذلك في إطار التعاون بين القطاع وجمعية الفيلم.

كما يستقبل المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفل "مرحب رمضان"، الذي تحييه فرقة نور النبي للإنشاد الديني؛ احتفالاً بالنصف من شعبان، وحلول شهر رمضان المبارك.

وتفتتح كلية الشريعة والقانون بالقاهرة، مؤتمرها الدولي "المبادئ الشرعية والقانونية في وثيقة الأخوة الإنسانية" الواقع والمأمول، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

 

عاجل