رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حصاد الموت على القضبان».. أسوأ حوادث السكة الحديد حول العالم خلال الـ10سنوات الأخيرة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت خطوط السكك الحديدية حول العالم العديد من الحوادث التي أودت بالعشرات من الضحايا والمئات من الجرحى حتى الدول العظمى لم تسلم من هذه الكوارث فكانت الولايات المتحدة على رأس الدول التى شهدت أكثر من حادث فى مختلف الولايات، ويقدم موقع "مستقبل وطن نيوز" أسوأ حوادث القطارات حول العالم خلال 10 سنوات الأخيرة.

المغرب 16/10/2018
شهدت مدينة الرباط حادثا مأساويا؛ حيث أسفر خروج قطار العاصمة عن قضبانه عن مصرع ستة أشخاص وجرح 86 آخرين.
وحسب وسائل إعلام محلية أن القطار كان قادما من مدينة الدار البيضاء (غرب) نحو القنيطرة (غرب).

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورًا تظهر العربة الأمامية للقطار وقد انقلبت بجانب السكة قرب قنطرة.

تركيا 9/7/2018

أدي خروج قطار ركاب عن قضبانه شمال غرب تركيا إلى وفاة 10 أشخاص، وإصابة 73 آخرين.
وحسب وسائل إعلام محلية، أن القطار كان يقل 360 راكبًا ومتجها من "قابي قولة" على الحدود البلغارية في طريقه إلى إسطنبول حين خرجت ست عربات منه عن سكتها.

ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية 4/2/2018

شهدت ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية حادث تصادم قطارين كان أحدهما يقل 147 راكبا والثاني ينقل بضائع ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح 70 آخرين.

وقالت شرطة الولاية- في بيان-: إن أحد القطارين كان متوجها من نيويورك إلى ميامي واصطدم بقطار آخر للشحن ثم خرج عن سكته في بلدة كايس، قرب مدينة كولومبيا عاصمة كارولاينا الجنوبية.

وقالت شركة السكك الحديدية "أمتراك" تعليقا على الحادث:"إن مقطورات الركاب خرجت عن السكة، مشيرة إلى أن القطار كان يقل139 مسافرا وثمانية من موظفي الشركة".

وجاء ذلك بعد أيام من حادث قطار كان يسافر فيه أعضاء جمهوريون في الكونجرس بينهم رئيس مجلس النواب حينها بول راين.

وفي الأول من فبراير 2018 شهدت ولاية فرجينيا حادث تصادم بين قطار وشاحنة أدى إلى مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بينهم عضو في الكونجرس.

واشنطن 19/12/2017

وشهدت العاصمة واشنطن حادث خروج قطار ركاب تابع لشركة أمتراك عن القضبان في أول رحلة له من سياتل بولاية واشنطن إلى بورتلاند بولاية أوريجون؛ ما أدى إلى سقوط عدد من عرباته عن جسر إلى طريق سريع.
وأسفر الحادث عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 70 آخرين.

وقالت المتحدثة باسم شرطة واشنطن بروك بوفا:"إن 13 عربة من عربات القطار الأربعة عشر خرجت عن القضبان قرب لدة دوبونت بولاية واشنطن، مضيفة:" إن 86 شخصا كانوا على متن القطار بينهم 80 راكبا".
وتضررت من الحادث خمس سيارات وشاحنتان وامتلأ الطريق السريع بأجزاء من الجسر وأغصان أشجار.

 

إيران 25/11/2016
شهد إقليم سمنان بوسط إيران حادث تصادم قطارين أودي بحياة 44 شخصا.

ورصدت عدسات الكاميرا، أربع عربات مقلوبة والنيران مشتعلة في اثنتين، ووقع الحادث على بعد نحو 400 كيلومتر إلى الشرق من طهران.

ولاية نيوجيرسي الأمريكية 29/9/2016

خرج قطار تابع لشركة نيوجيرسي ترانزيت عن مساره، واقتحم محطة هوبوكن بولاية نيوجيرسي الأمريكية؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 100.

إيطاليا 12/7/2016
أدى حادث تصادم قطارين في جنوب إيطاليا إلى مقتل 25 شخصا على الأقل وجرح العشرات.
ووقع الحادث عندما اصطدم قطاران يضم كل منهما أربع عربات وجها لوجه بشكل مباشر، بينما كانا على خط واحد للسكة الحديد، وفقا لصور نقلتها قنوات التليفزيون.

 

 

ألمانيا 9/2/2016
أدى تصادم قطارين في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا، إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 55 آخرين بجروح خطرة.
وقالت الشرطة الألمانية- فى بيان-: إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 55 آخرين بجروح خطيرة، في حادث تصادم قطارين في ولاية بافاريا في جنوب ألمانيا.

 

ميلانو 6/2/2020

شهدت إيطاليا خروج قطار سريع عن قضبانه في إقليم لودي شمال البلاد ما أدى إلى مقتل شخصين.

وأعلنت قناة سكاي إيطاليا وفاة شخصين من طاقم القطار، وإصابة 27 آخرين.

 

الهند 20/11/2016
خرج قطار عن القضبان شمال الهند؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص، في أسوأ حادث قطارات تشهده البلاد منذ 2010.

وقال المسئول في شرطة ولاية أوتار براديش دالجيت سينغ شودري إن "حصيلة الضحايا تجاوزت 100 قتيل"، موضحا أن 150 شخصا آخرين أصيبوا.

 

باكستان 31/10/2019
اندلع حريق داخل قطار ركاب في منطقة رحيم يار خان في إقليم البنجاب بوسط باكستان أودى بحياة 65 شخصا على الأقل وإصابة 40 آخرين.

بلغاريا 10/12/2016
شهدت مدينة هيترينو شمال شرق بلغاريا حادث خروج قطار ينقل صهاريج غاز عن طريقه؛ ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 23 آخرين، كما أدى الانفجار إلى تدمير نحو عشرين منزلا قريبا، وأخلت الشرطة 800 منزل آخر في البلدة.

الكونغو 12/9/2019
لقي 50 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب آخرين في انحراف قطار عن طريقه في مقاطعة تانجانيكا قرب مايبريدي جنوب شرق الكونغو الديمقراطية.

وقال وزير الشئون الإنسانية ستيف مبيكايي في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر: "كارثة أخرى! قطار انحرف الساعة الثالثة صباحا في (مقاطعة) تانجانيكا قرب مايبريدي. الحصلية الأولية 50 قتيلا والعديد من الجرحى".





عاجل