رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يوجه بدعم مستشفيات سوهاج بفريق طبي لمواجهة تداعيات الحادث

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للتعامل مع تداعيات حادث تصادم قطاري سوهاج.

كما كلف المحافظ إدارة النقل الجماعي بتخصيص أتوبيس لنقل فريق طبي مكون من 10 أطباء تخصصات جراحة وعظام وطوارئ و10 من التمريض للسفر لمحافظة سوهاج لدعم الخدمة الصحية بمستشفيات سوهاج وتوفير أوجه الدعم اللازم والمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة.

 وكان محافظ المنيا قد نعى ببالغ الحزن والأسى شهداء حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج اليوم، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشهدت محافظة سوهاج، ظهر اليوم الجمعة، حادث تصادم بين قطارين؛ ما أسفر عن وقوع 114 مصابًا و32 حالة وفاة، وفق بيان وزارة الصحة والسكان.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانا حول أسباب وقوع حادث تصادم قطارين بقرية الصوامعة غرب بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وأوضحت في بيان لها، الجمعة، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وتابعت: "في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709، واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى الى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات".

عاجل