رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| «مجمعة حوادث القطارات»: صرف تعويضات ضحايا حادث قطاري سوهاج بشكل عاجل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمد أبو اليزيد، رئيس مجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والطرق السريعة المميزة، أنه من المقرر صرف تعويضات لضحايا حادث قطاري سوهاج خلال 10 أيام على الأكثر.

وأشار «أبو اليزيد»- في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم الجمعة- إلى أنه سيم صرف تعويضات بقيمة 30 ألف جنيه لكل متوف أو مصاب بعجز كلي، كما سيتم صرف تعويضات للمصابين؛ وفقا لنسبة العجز والإصابة بعد انتهاء العلاج وفقا للتقرير الطبي لكل مصاب.

وأوضح رئيس مجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والطرق السريعة، أنه يتم حصر أعداد الوفيات وفقا للجهات الرسمية، والتواصل مع ذوى الضحايا لصرف التعويضات.

يشار إلى أنه وقع اليوم الجمعة حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، ما أسفر عن وفاة 32 شخصًا وإصابة 114 آخرين، وذلك حتى كتابة السطور.

وأعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، أنه أثناء سير القطار رقم 157 مميز الأقصر - الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين.

وتابعت الهيئة- في بيان لها، اليوم الجمعة-: "عليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة11.42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة، وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات".

وأوضح البيان، أنه جار حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة، مؤكدًا أنه نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجار المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

اقرأ أيضا: خاص.. رئيس مجمعة تأمين حوادث القطارات: صرف 30 ألف جنيه لضحايا حادث سوهاج

 

 

 

 

عاجل