رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف»: افتتحنا 1050 مسجدًا خلال 7 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة افتتحت أكثر من 1050 مسجدًا خلال 7 أشهر، بما يزيد عن معدل افتتاح 5 مساجد يومية، سواء إحلال وتجديد كامل، أو صيانة كاملة، أو إنشاء جديد، مشيرًا إلى إصدار توجيهات بفرش جميع المساجد التي بها افتتاحات.

وقال الوزير، خلال لقائه بالأئمة والدعاة بالقاعة الصغرى بديوان عام محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، على هامش زيارته للمحافظة وأداء صلاة الجمعة من مسجد عمر بن عبد العزيز بوسط المدينة، بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة:" إن الوزارة تقوم بإعداد الأئمة والخطباء والدعاة على أعلى مستوى من خلال التدريبات التي تنفذها الوزارة او من خلال بروتوكولات مع الجامعات.

وقال "جمعة" للأئمة: "اشتغلوا على نفسكم واحنا بنساعدكم، والفرصة متاحة أمامكم اغتنموها، اشتغلوا على نفسكم بمادة علمية وثقافية ورحية وايمانية، واجتهدوا في تحصيل العلم، واحنا معاكم عندنا تدريبات وبروتوكولات بنوقعها مع الجامعات".

وأضاف: "عندنا برامج تدريبية في اللغة العربية، والإرشاد النفسي وبيتم من خلال اساتذة علم النفس وعلم الاجتماع، ومهارات التواصل الإعلامي مع كليات الإعلام، أما البرامج الرئيسية بنعمل عليها حاليا عبر برامج التدريب عن بعد، او التدريب بالحضور مثل ما يحدث في تدريبات معسكرات الإسكندرية بنجمع فيه بين التدريب والترفيه للأئمة، كذلك دورة التوعية السكانية، كذلك دورات أكاديمية الأوقاف للواعظات".

وتابع:" ما حدث خلال السنوات الست الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكن أحد يحلم به، سواء في البنية التحية، أو الاٍستثمار، أو تطوير القرى المصرية والتي سوف يحدث لها نقلة نوعية، بالإضافة إلى تبطين الترع وغيرها من المشروعات الكبرى، فهو حقيقي شيء يدعو للفخر ببلدنا، وبداية من شهر يوليو القادم سنرى ما يحدث للقرية المصرية مع انطلاق العام المالي 2021 / 2022".

 

عاجل