رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: «اللي بيحب بيت ربنا يلتزم بالإجراءات الاحترازية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على غلق أي مسجد حال عدم التزام المصلون بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال جمعة، خلال لقائه بالأئمة والدعاة بالقاعة الصغرى بديوان عام محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، على هامش زيارته للمحافظة وأداء صلاة الجمعة بمسجد عمر بن عبد العزيز بوسط المدينة، بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة: "وجهنا بحملة للنظافة المستمرة والتعقيم وعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا سواء بالتعقيم المستمر أو التباعد الإجتماعي بين المصلين، أو ارتداء الكمامات واصطحاب المصلية".

وأضاف: "لو لم يلتزم الناس بالإجراءات الاحترازية سنضطر لغلق المسجد بعد تنبيههم بالحسنى مرة واثنين وثلاثة، لو أنت بتحب بيت ربنا يبقى تحافظ على نفسك وغيرك والمسجد، وبسبب عدم تنفيذ ذلك أغلقنا 3 مساجد منذ يومين".

وتابع: "عايزين شهر رمضان يدخل علينا ونشعر بروحانياته في المساجد، نلتزم بالإجراءات الاحترازية، ودور الإمام يوجه الناس في كل صلاة بضرورة الالتزام بالإجراءات، حتى نعبر ببلدنا إلى بر الأمان".

واستقبل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، صباح اليوم، بديوان عام المحافظة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في مستهل زيارته لبني سويف، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة، وبلال حبش نائبي المحافظ، واللواء جمال مسعود السكرتير العام، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 ومن المقرر أن يقوم محافظ بنى سويف ووزير الأوقاف بعقد لقاء مع الأئمة والدعاة بديوان عام المحافظة قبيل التوجه لأداء شعائر صلاة  الجمعة بمسجد عمر بن عبد العزيز والتي ينقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي مارس 2021.







 

 

عاجل