رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تدعم فلسطين بـ15 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس، إن بلادها قدمت 15 مليون دولار أمريكي لدعم جهود السلطة الوطنية الفلسطينية لمجابهة وباء كوفيد – 19، يستفيد منها الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأبلغت مندوبة الولايات المتحدة بذلك مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، في اجتماع لمناقشة أوضاع الشرق الأوسط أن الدعم الأمريكي يستهدف رفع كفاءة المؤسسات الصحية الفلسطينية وزيادة قدرتها على التعامل مع الجائحة وتعزيز قدرة مرفق الاسعاف الفلسطيني.

ويقول المراقبون، إن الإجراء الأمريكي يبرهن صدق ما تعهد به الرئيس الامريكى الجديد جو بايدن في العشرين من يناير الماضي، بأن تستأنف إدارته علاقاتها مع الجانب الفلسطينى بعد قطيعة دامت معظم ولاية سلفه ترامب .

كانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد اعلنت يوم الأحد الماضي ارتفاع أعداد من تم تلقيحهم ضد الكورونا من الفلسطينيين إلى 61 ألفا و 400 فلسطنيى بجرعات حصلت عليها من منظمة الصحة العالمية، كما تعمل السلطة الفلسطينية على تأمين حصولها على 10 آلاف جرعة لقاح من طراز / سبوتنك / الروسى و 200 جرعة لقاح من إسرائيل لإنقاذ حياة 3 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

عاجل