رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد.. وزارة الشباب تطلق المعسكر التنشيطي للكوادر البرلمانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق وزارة الشباب والرياضة، الأحد المقبل، أولى فعاليات المعسكر التنشيطي للكوادر البرلمانية لنشر العمل البرلماني والسياسي بمراكز شباب الجمهورية، خلال الفترة من 28 مارس الجاري حتى أول إبريل المقبل، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، بمشاركة 100 كادر برلماني خريجي البرنامج القومي للكوادر البرلمانية على مستوى الجمهورية. 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الهدف الأسمي من تنفيذ المعسكر التنشيطي للكوادر البرلمانية، إكسابهم المهارات الحياتية والسياسية، ليكونوا حلقة وصل فعّالة مع النشء والشباب، واستثمار طاقاتهم لخلق جيلا قادر على إثراء الثقافة البرلمانية والمشاركة السياسية، تماشيا مع سياسة الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرلمان التعليم المدني، نحو إعداد خُطة قومية لتطوير أداء العمل داخل مديريات ومراكز الشباب، يتم تأهيل وتمكين الكوادر البرلمانية من خلال خبراء واستشاريين متخصصين في مجالات العلوم السياسية والبرلمانبة والعلوم الحياتية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج ينفذ علي ثلاث محاور رئيسية، ويناقش المحور الأول في مجال التنمية السياسية ويتطرق إلى دور السلطات التشريعية في تحقيق رؤية مصر 2030، والقضايا القومية بين سؤال وجواب، والمشاريع القومية وأثرها علي الفرد والمجتمع.

ويحمل المحور الثاني في مجال التنمية البرلمانية ويتناول عدة موضوعات تدور حول المفاهيم والضوابط الخاصة بالمجالس النيابية، وإخلاقيات العضو البرلماني.

ويناقش المحور الثالث تنمية المهارات الحياتية من خلال التعرف على برامج التخطيط الاستراتيجي، وتيسير وإدارة ورش العمل، وتفعيل برامج التفاوض والغقناع، وكيفية تنظيم وإدارة حدث أو فاعلية.

عاجل