رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| محطة كهرباء أسيوط تنتج ما يقرب من إنتاج السد العالي.. وسعر الذهب مناسب للشراء.. وانتهاء أزمة «السفينة الجانحة» خلال 72 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت نشرة أخبار التوك شو، على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار الهامة والتي قدمها لكم موقع "مستقبل وطن نيوز" على النحو التالي:

الكهرباء: محطة غرب أسيوط تنتج ما يقرب من إنتاج السد العالي

قال عبد الناصر معروف، رئيس قطاع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط المركبة، إن تلك المحطة تعد إنجازًا كبيرًا، ويقترب إنتاجها من إنتاج السد العالي الذي يبلغ 2100 ميجاوات.

«شعبة الذهب»: سعر المعدن الأصفر مستقر حاليًا ومناسب للشراء

قال المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب ترتفع كل عام عن السابق طالما لا يوجد تغيرات سياسية أو اقتصادية.

مهاب مميش: انتهاء أزمة «السفينة الجانحة» خلال 72 ساعة

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس، إن قناة السويس بها كفاءات عالية جدا من المهندسين والمرشدين، مؤكدا أن قناة السويس قادرة على التعامل مع حادث جنوح سفينة بنمية بالقناة.

مستشار «اقتصادية قناة السويس» سابقا: هناك مخطط لتعويم السفينة الجانحة

قال ربان سيد شعيشع، مستشار الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيقات الحوادث البحرية سابقًا، إن حادث جنوح السفينة العملاقة في قناة السويس أمر طبيعي.

نقيب الممثلين يوجه مناشدة عاجلة لـ وزير المالية بسبب الإقرارات الضريبية

ناشد الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، وزير المالية الدكتور محمد معيط، مد فترة تقديم الإقرارات الضريبية لمدة أطول بدلًا من انتهائها في 31 مارس كما هو معلن.

الاتحاد الأوروبي: قوة الشعب المصري في مواجهة التحديات «تبهرنا»

كشف السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، عن أكثر ما يحبه في مصر، مشيدًا بكرم ضيافة المصريين، معلقا: "المصريين يهتمون بما يقوم به الغير.. ودائما تجد شخصا تتحدث معه".

كبير المرشدين بقناة السويس: السفينة الجانحة من أكبر 7 سفن على مستوى العالم

قال القبطان فريد رشدي، كبير المرشدين بهيئة قناة السويس، إن قائد السفينة هو المسئولة عن حركة السفينة في الممرات الملاحية، والإرشاد لهم رأي استشاري.

أستاذ علوم سياسية: مصر قدمت عرضا كريما لـ تأهيل الكوادر الليبية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى مصر مهمة جدا، وتأتي في توقيت له دلالته؛ حيث تؤكد مصر على ثوابتها فيما يتعلق بالأزمة الليبية.

دبلوماسي سابق: سد النهضة «ورطة» لـ إثيوبيا

ثمن السفير محمد منيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، تحركات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف العلاقات الخارجية، مشيرًا إلى أن التحركات المصرية في الطريق الذي يحقق المصلحة بمصر.

الاتحاد الأوروبي: ندعم المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري

أعرب كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، عن سعادته بإطلاق الدولة المصرية مبادرة رئاسية لتطوير الريف المصري.

الاتحاد الأوروبي: جاهزون للمساعدة في التوصل إلى اتفاق حول أزمة سد النهضة

أكد كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، جاهزية الاتحاد الأوروبي للمساعدة في التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، مثمنًا جهود الاتحاد الأفريقي في الوصول لحل في هذا الملف.

عاجل