رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري جراحات تجميل يكشف طريقة علاج الصلع الوراثي بشكل نهائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن عملية زراعة الشعر آمنة تماما ولا يوجد بها أي خطورة وتعالج مشكلة الصلع الوراثي بشكل نهائي دون الدخول في عالم الوصفات الغريبة التي قد تأتي بنتائج سلبية عكس ما يتوقع صاحبها، وبالتالي فعملية زراعة الشعر هي البديل الآمن والوحيد لعلاج الصلع.

وأضاف الدكتور محمد عماد الدين، أن عملية زراعة الشعر تعتبر من العمليات التي تم الإقبال عليها بواسطة الكثير من الفنانين ونجوم المجتمع والتي قضت على مشكلة الصلع الوراثي، وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر منها المشاكل الوراثية مثل الصلع الوراثي.

وأوضح استشاري جراحات التجميل، أن العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في عملية الصلع، حيث أن الجينات لها دور كبير في تأثر بصيلات الشعر بهرمون ديهدرو تيستوستيرون، فتجعلها رقيقة ما يتسبب في سقوطها، فضلًا عن إصابة الأشخاص بفقر الدم، وعدم اتباع نظام غذائي صحي بسبب نقص الحديد في الدم، وهناك أسباب أخرى علاجها عملية زراعة الشعر.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين إلى أن عملية زراعة الشعر تبدأ حينما يلجأ الطبيب إلى التخدير الموضعي، عند إجراء عملية زراعة الشعر، حيث يعمد إلى تنظيف الفروة، وحقنها من مؤخرة الرأس بدواء التخدير، ومع التطور التكنولوجي، ظهرت تقنيات جديدة في عملية الزراعة الخاصة بالشعر حيث تعتبر تقنية الاقتطاف FUE وهي اختصار Follicular unit extraction أحدث الطرق المستخدمة في زراعة الشعر.

 وأكد الدكتور محمد عماد الدين أن تقنية الاقتطاف تعتمد على تحريك بصيلات الشعر من فروة رأس المريض من المناطق المليئة بالشعر إلى المناطق الفارغة، ويتم القطف بواسطة جهاز يعمل بحركة دائرية، ثم يتم الاحتفاظ بالبصيلات في محلول طبي للحفاظ عليها، ثم يتم زرعها في فروة الرأس الفارغة، بعد ثقبها بجهاز طبي، فيتم زرع ما بين 5000 -7000 بصيلة في الجلسة.

عاجل