رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

13 ضمنوا التأهل رسميًا.. منتخب مصر يلحق بقطار المتأهلين لأمم أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

لحق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقطار المتأهلين رسميًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022، بعد تعادل الفراعنة أمام منتخب كينيا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

منتخب مصر تأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية عن المجموعة السابعة بصحبة منتخب جزر القمر الذي تأهل أيضًا لأول مرة في تاريخه للبطولة بعد تعادله أمام توجو في مباراة اليوم.

المنتخبات التي ضمنت التأهل رسميًا 

ضمن 13 منتخبًا بشكل رسمي التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية والتي من المقرر أن تقام بالكاميرون خلال العام المقبل بعد تأجيلها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من 2021 لتقام في 2022 بشكل رسمي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

يأتي المنتخب المصري على رأس المتأهلين، بالإضافة إلى جزر القمر وغينيا وغانا والكاميرون والجزائر والسنغال وتونس ومالي وبوركينا فاسو والجابون وجامبيا.

فيما يتنافس عددًا من المنتخبات على حسم بطاقة التأهل للبطولة وهم أوغندا ومالاوي عن المجموعة الثانية، جنوب أفريقيا والسودان عن المجموعة الثالثة.

فيما لم يضمن المنتخب المغربي، تأهله بشكل رسمي رغم وصوله للنقطة العاشرة في المجموعة الخامسة، ويتنافس أيضا منتخبان على البطاقة الثانية كل من موريتانيا وبوروندي.

وفي المجموعة السادسة ضمن المنتخب الكاميروني، التأهل إلى كأس الأمم فيما يتنافس كل من رواندا وموزمبيق على البطاقة الثانية.

في المجموعة الثامنة ضمن المنتخب الجزائري التأهل بعد جمع 10 نقاط، فيما يتنافس زيمبابوي وبوتسوانا على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة التاسعة ضمن المنتخب السنغالي التأهل بشكل رسمي، ويتنافس الكونغو وغينيا بيساو على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة العاشرة ضمن المنتخب التونسي التأهل بعد جمع 10 نقاط، فيما يتنافس غينيا الاستوائية وتنزانيا على البطاقة الثانية ويلاحقهما من بعيد منتخب ليبيا، وفي المجموعة الحادية عشر لم يضمن أحد التأهل والمنافسة شرسة بين أثيوبيا وكوت ديفوار ومدغشقر.

وفي المجموعة الثانية عشر لم يضمن أحد التأهل، بتواجد نيجيريا المتصدر برصيد 8 نقاط، وبنين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وفي المركز الثالث سيراليون برصيد 3 نقاط.

 

 

 

عاجل