رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الممثلين يوجه مناشدة عاجلة لـ وزير المالية بسبب الإقرارات الضريبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشد الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، وزير المالية الدكتور محمد معيط، مد فترة تقديم الإقرارات الضريبية لمدة أطول بدلًا من انتهائها في 31 مارس كما هو معلن.

 وقال "زكي"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الخميس- إن عددا من الفنانين يواجهون مشكلة في طريقة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، مضيفا: "خاصة وأننا من أكتر الفئات الشعب اللي بتدفع الضرائب".

يذكر أن رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، طالب الممولين من الأشخاص الطبيعيين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة في 31 مارس الجاري، مشددا على أنه لا توجد لدى المصلحة أي نية لمد مهلة تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين.

وأشار عبدالقادر- في تصريحات صحفية، اليوم الخميس- إلى أن مواعيد تقديم الإقرار الضريبي هي مواعيد قانونية، ترد في قانون الضريبة على وجه التحديد، وذلك حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020، حيث إنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تجاوز الـ60 يومًا، فإن الغرامة في حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى خمسين آلف جنيهًا، أما في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز الـ60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيه وتصل في حدها الأقصى  إلى 2 مليون جنيه.

عاجل