رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فشل صلاح وأزمة النني وعبور المنتخب والبدري في خطر.. أهم مشاهد مباراة مصر وكينيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل منتخب مصر لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، رغم التعادل أمام منتخب كينيا بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكيني كان بها بعض الملامح والمشاهد نرصدها لكم في التقرير التالي.

صلاح يفشل 

فشل محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني المصري وليفربول الإنجليزي في إحراز أي أهداف تذكر للمنتخب الوطني المصري اليوم أمام كينيا، وتم إحراز هدف المنتخب عن طريق محمد مجدي قفشة في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.

صلاح فشل في معادلة رقم الراحل حسن الشاذلي، لاعب منتخب مصر السابق في عدد الأهداف التي سجلها الأخير مع منتخب مصر برصيد 44 هدفًا.

ولم ينجح محمد صلاح في هز شباك منتخب كينيا في مباراة اليوم، ليظل رصيده 43 هدفًا في المركز الثالث بترتيب هدافي الفراعنة، علمًا أن المنتخب تعادل 1-1 مع كيينيا وتأهل رسميا لكأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون

ويتصدر حسام حسن، نجم الأهلي والزمالك السابق، ترتيب هدافي المنتخب المصري برصيد 76 هدفًا.

نقطة تعبر بالفراعنة 

اكتفى منتخب مصر بنقطة من منتخب كينيا في مباراة اليوم من أجل حسم بطاقة التأهل لبطولة أمم أفريقيا بشكل رسمي ليتأهل بصحبة منتخب جزر القمر الذي تأهل هو الآخر عن مجموعة منتخب مصر بعد تعادله أمام منتخب توجو ووصوله للنقطة التاسعة ليحسم بطاقة التأهل للمرة الأولى في تاريخه.

منتخب مصر حصد نقطة من مباراة كينيا رفعت رصيده للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن جزر القمر صاحب المركز الثاني.

 علامات استفهام على البدري

صب العديد من النقاد والجماهير غضبهم الشديد على حسام البدري، المدير الفني للمنتخب بعد الأداء الهزيل الذي ظهر به منتخب مصر أمام كينيا والذي كان بمثابة علامات استفهام شديدة.

أيضًا من أهم المشاهد التي كان عليها علامات استفهام في المباراة هو البدري نفسه بالتشكيل الذي وضعه في بداية المباراة وإخراج النني من التشكيل الأساسي بجانب التغييرات الهجومية التي لم تؤتي ثمارها في الشوط الثاني رغم النقص العددي الذي كان يعاني منه منتخب كينيا بعد طرد لاعب من صفوفه.

عدد كبير من جماهير منتخب مصر أكدوا أن المنتخب مع البدري ليس له أي أنياب أمام المنتخبات حتى المنتخبات المتوسطة والضعيفة، منتخب مصر بدون أنياب مع البدري، وهناك علامات استفهام كبيرة على الأداء.

وائل جمعة، مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق بدوره أيضًا انتقد أداء منتخب مصر ووصفه بالسيئ قائلًا: "مش مصدق أن ده منتخب مصر".

استبعاد النني 

سادت حالة من الغضب الشديد لدى محمد النني، لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، بسبب تجاهل حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر للنني في مباراة منتخب مصر اليوم ونظيره منتخب كينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون 2022.

النني تفاجأ باستبعاده من التشكيل الأساسي لمنتخب مصر أمام كينيا بعدما قرر البدري الاعتماد على الثنائي حمدي فتحي وطارق حامد في خط الوسط.

حالة الغضب انتابت اللاعب بشدة بعدما تعرض حمدي فتحي للإصابة، وكان من المفترض أن يحل بدلًا منه محمد النني، ولكن البدري فضل الاعتماد على عمر جابر بدلًا من حمدي فتحي ليغضب اللاعب بشدة.

عاجل