رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. منتخب مصر يتأهل لأمم أفريقيا بالتعادل 1-1 أمام كينيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، بعد التعادل أمام منتخب كينيا بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

تقدم منتخب مصر بهدف مبكر عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، وتعادل حسن عبد الله لكينيا في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني. 

بتلك النتيجة وصل منتخب مصر للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة السابعة ويتأهل بشكل رسمي لأمم أفريقيا بالكاميرون بصحبة منتخب جزر القمر الذي تأهل هو الآخر للبطولة لأول مرة في تاريخه بعد التعادل أمام توجو اليوم.

وشهد الشوط الأول خلال دقائقه سيطرة واستحواذ من جانب لاعبي منتخب مصر على منتخب كينيا وتمكنوا من إحراز هدف مبكر في الدقيقة الثانية.

وحاول لاعبو منتخب كينيا إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي منتخب مصر.

وفي الشوط الثاني باغت منتخب كينيا نظيره المصري بهدف التعادل عن طريق حسن عبد الله في الدقيقة 63 من عمر الشوط.

وهاجم منتخب كينيا بضراوة شديدة من أجل إحراز الهدف الثاني، ولكن كان دفاع المنتخب بالمرصاد لكل هجمات المنتخب الكيني.

وقام حكم المباراة بطرد لاعب من منتخب كينيا في آخر ربع ساعة من عمر الشوط الثاني ليكمل كينيا المباراة بعشرة لاعبين في آخر ربع ساعة.

ولم يستغل منتخب مصر النقص العددي بكينيا من أجل إحراز هدف ثان، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويتأهل منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا.

 

عاجل