رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية توافق على إقامة مشروعات خدمية للنفع العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافقت اللجنة العليا برئاسة اللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام في محافظة الدقهلية، على 19 قطعة أرض من المستوفاة الشروط لإقامة مشروعات خدمية وتنموية من أصل 24 قطعة أرض، وتم تأجيل الموافقة على 4 مشروعات لاستيفاء باقي الأوارق المطلوبة، وتم رفض مشروع واحد لعدم مطابقته للمواصفات الفنية المطلوبة في عدد من المشروعات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا المشكلة لبحث كافة قطع الأراضي المتبرع بها لإقامة مشروعات النفع العام التي تسهم بشكل كبير في تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والخدمية.

ففي مركز السنبلاوين تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 12 قيراطًا لإنشاء مدرسة تعليم أساسي بكفر غنام، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 20 قيراطًا لإنشاء مدرسة تجريبية وقطعة أرض مساحتها 16 قيراطًا لإنشاء مدرسة ثانوي عام بالحصاينة وأيضًا تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 5 قيراط لإقامة مستشفى خيري بقرية طوخ الأقلام، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض مساحتها 5 قيراط لإقامة جمعية خيرية بكفر غنام وأيضًا تمت الموافقة على تخصيص مساحة 144 متر لإحلال وتحديد مسجد بقرية شبرهور.

وفي مركز المنزلة تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 3000 م لإنشاء مدرسة ثانوي عام بقرية مصر الجديدة، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 2 قيراط و17 سهمًا لإنشاء وحدة شئون اجتماعية بقرية الفروسات.

وفي مركز بلقاس تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 8400 متر لإنشاء مجمع مدارس ( ابتدائي - اعدادي - ثانوي ) بقرية الفوايد التابعة لقلابشو .

وفي مركز ميت غمر تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 15 قيراطًا لإنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية هلا، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 6 قيراط لإنشاء وحدة طب أسرة بقرية الحاكمية.

وفي مركز المنصورة تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 2100 متر لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بقرية جديدة الهالة.

وفي مركز الجمالية تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 225 مترًا لإنشاء محطة رفع صرف صحي بقرية مبارك .

وفي مركز ميت سلسيل تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 225 متر لإنشاء محطة رفع صرف صحي بقرية مرشاق.

وفي مركز منية النصر تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 4200 متر لإنشاء محطة رفع صرف صحي بقرية الخضيري.

وفي مركز دكرنس تمت الموافقة علي تخصيص قطعة أرض مساحتها 2 فدان و 9 قيراط و14 سهم لإنشاء محطة معالجة صرف صحي بقرية منشأة عبدالرحمن وأيضًا تم الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 100 متر لإنشاء محطة رفع صرف صحي بعزبة أنيس، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 200 متر لإنشاء محطة رفع صرف صحي بقرية ديمشلت .

وفي مركز تمي الأمديد تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 17 قيراطًا لتشوين معدات عليها بقرية ظفر.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للمجتمع المدني بالمحافظة الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية سواء من خلال التبرع بقطع الأراضي أو تبرعات مالية للمساهمة في إقامة منشآت تعليمية أو طبية أو خدمية لمواطني هذه المحافظة العريقة .

عاجل