رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عادل عبده رئيسا لبيت الفنون الشعبية للعام الرابع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قرارا بالتجديد للمخرج عادل عبده، لرئاسة الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية للعام الرابع على التوالي.

وشهد البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، خلال الفترة الماضية، إنتاج عروض مسرحية جديدة، تهدف إلى تعريف الشباب والنشء الجديد بقامات ورموز الفن، الذين أثروا الحياة الفنية، مثل الموسيقار بليغ حمدي، وفنان الشعب سيد درويش، ويجري حاليا بروفات مسرحية ألمظ وسي عبده.

كما شهدت الفترة الماضية، إنجازات عديدة منها افتتاح سيرك ومسرح مايو، بعد إغلاق دام لأكثر من 20 عاما، وتفعيل دور الأوركسترا الحية لفرقتي رضا والقومية، وضخ عناصر ووجوه جديدة للفرق الفنية، وإعادة افتتاح مسرح محمد عبد الوهاب بالأسكندرية، ورفعت لافتة كامل العدد في معظم المواقع والعروض الفنية للبيت.

يعد الدكتور عادل عبده، من المخرجين الذين تميزوا في مجال المسرح الاستعراضي والمهرجانات الدولية سواء داخل مصر أو خارجها، قدم العديد من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحات كبيرة، بالأضافة إلى إخراجه عدد كبير من الاحتفالات القومية، وأوبريتات حفلات ليالي التليفزيون، ومهرجان السياحة والتسوق، ومهرجان الإذاعة والتليفزيون.

عاجل