رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء جبانة جديدة وتحديث مكاتب البريد بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بقيام التخطيط العمراني برفع وتحديد مساحة من أراضي الدولة لتخصيصها من أجل إنشاء الجبانة العمومية الجديدة بقرية بنبان على أن تبعد عن الطريق الرئيسي بمسافة 500 متر.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أجل العمل على تلبية المطالب الجماهيرية ووضع الحلول العاجلة للمشاكل والهموم التي يعانى منها المواطن الأسوانى.

وكلف محافظ أسوان بتشكيل لجنة متخصصة تضم الجهات التنفيذية وأعضاء البرلمان عن دائرة مركز ومدينة أسوان للمعاينة الميدانية للجبانة الجديدة التي تم إنشاؤها أمام منزل كوبري خزان أسوان البديل الجاري إنشاؤه في الجانب الغربي للمدينة، وذلك للوقوف على الخدمات المطلوب توافرها، لتفعيل الدفن فيها مع غلق جبانة أسوان القديمة وأيضًا جبانة السيد البدوي بعد امتلاؤها وزيادة منسوب المياه الجوفية بهما.

كما شهد الاجتماع دراسة تحويل مشرحة أسوان العمومية لموقع بديل نظرًا لتواجدها حاليًا وسط منطقة سكانية ذات كثافة عالية، بجانب وقوعها في أحد المحاور الرئيسية للمدينة.

وأعطى المحافظ توجيهاته لمدير عام البريد للإسراع بافتتاح مكتب بريد قرية كروسكو بمركز نصر النوبة، بجانب افتتاح مكتب بريد حي وسط مدينة كوم أمبو عقب انتهاء أعمال التطوير والتحديث بهما، وذلك لتخفيف مشقة التنقل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تخفيف التكدس والتزاحم عن مكاتب بريد أخرى حرصًا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أشرف عطية على أن الوضع العام للإصابة بفيروس كورونا مستقر ومطمئن في ظل الإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها والتي من أبرزها غلق الأسواق الأسبوعية وصالات الأفراح ودار المناسبات، بجانب المتابعة الدؤوبة لحالات العزل المنزل بالتعاون مع المجتمع المدني والمتطوعين من الشباب، علاوة على توفير أسطوانات الأكسجين بأعداد كبيرة لتغطية احتياجات حالات العزل المنزلي، وأيضًا كاحتياطي لمستشفيات العزل، موضحًا بأنه تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لضخ المزيد من معدات النظافة خلال الفترة القادمة القادرة على رفع أكبر كميات من المخلفات وخاصة عن مدينة كوم أمبو لتحويل المخلفات مباشرة إلى مدفن العلاقي الصحي لحين تخصيص مدفن مستقل للمدينة وقرى المركز، وهو الذى يتوازى مع تخصيص 35 مليون جنيه لإنشاء مجمع خدمات وسويقات بكوم أمبو لتوفير الخدمات الجماهيرية وتفريغها من الإشغالات والباعة الجائلين.

 فيما تناول الاجتماع قضايا جماهيرية أخرى من أبرزها العمل على رفع مستوى الخدمة الطبية بمستشفى أسوان الجامعي، بجانب مراجعة التعينات التي تمت خلال الفترة الماضية بمصنع كيما 2 الجديد، فضلًا عن رفع كفاءة بعض الطرق الداخلية وإعادة توزيع الأطباء على الوحدات الصحية للوفاء بالاحتياجات الجماهيرية .

 

 

عاجل