رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: تقديم الخدمة لـ2 مليون مواطن بمستشفيات الصدر خلال 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من تطوير مستشفيات الصدر ومعامل الدرن وإمدادها بأحدث الأجهزة، وزيادة عدد أسَّرة العناية والداخلي بها، باعتبار مستشفيات الصدر الواجهة الأولى بجانب مستشفيات الحميات لمرضى اشتباه فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المترددين على مستشفيات الصدر أكثر من 2 مليون مواطن، خلال عام 2020، حيث تم تخصيصها كمستشفيات فرز وعزل للحالات المصابة الكورونا المستجد.

وأشارت إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للكوادر الطبية بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية، عن طريق تقديم دورات تدريبية للعاملين بها من مكافحة عدوى وبروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن اعتماد جميع مستشفيات الصدر ببرنامج الزمالة المصرية.

وأشارت الوزيرة، إلى تضافر جهود وزارة الصحة، والمنظمات الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني، للسعي نحو القضاء على مرض الدرن في مصر، للارتفاء بصحة المواطنين والإسهام بفعالية في عملية التنمية والتحديث الشاملة التي تشهدها مصر.

ولفتت إلى أن رسالة اليوم العالمي لمكافحة الدرن هذا العام، تؤكد أهمية التعاون في القضاء على المرض بحلول عام 2030، وضرورة توحيد الجهود على جميع المستويات للتغلب على التحديات التي قد تواجهنا.

كما أعربت عن تقديرها لكافة الجهود المبذولة من جانب أعضاء البرنامج الوطني لمكافحة الدرن للحفاظ على استمرارية الرعاية الصحية وتوفير العلاج اللازم للمصابين بالمرض خاصة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

عاجل