رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل انتهت موجة الغبار والأتربة؟.. «الأرصاد» توضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة لأكثر من 10 درجات مقارنة بيومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، مشيرة إلى أن القاهرة متوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم  21 درجة مئوية.

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر قناة "مصر الأولى"، اليوم الخميس، أن ساعات الليل المتأخر شعرنا ببرودة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الصغرى تتراوح ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية.

ونوهت بأن الشمس ساطعة على معظم أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن موجة الأتربة انتهت تماما على معظم أنحاء الجمهورية، وهدأت سرعة الرياح  على معظم المناطق ولكن مازال هناك رياح على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد وبعض مناطق من سيناء.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية: أن هناك اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، حيث يصل ارتفاع الموجة إلى 4 أمتار،  ناصحة بالابتعاد عن الأنشطة البحرية خاصة البحر الأحمر

ولفتت إلى أن وجود فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية كالإسكندرية، ومطروح، وستنتهي هذه الأمطار غدا، وهي خفيفة إلى متوسطة وغير مؤثرة، كاشفة أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الاثنين المقبل، ثم ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل تدريجي.

عاجل