رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر تواجه كينيا في تصفيات أمم أفريقيا.. واستكمال نظر محاكمة «سيدة المحكمة».. ومصر للطيران تنقل 5 آلاف راكب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأخبار الهامة والتي نقدمها لكم على النحو التالي:

تعقد الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمشاركة وزراء الداخلية في الدول العربية، فضلًا عن جامعة الدول العربية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، ووفود أمنية عربية رفيعة المستوى.

وسيتم افتتاح الدورة التي تعقد عبر الدائرة التلفزيونية بكلمة الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية السعودي. كما تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية منتدى المرأة العربية في نسخته الثالثة والذي يعقد تحت شعار "المرأة والتحول الرقمي والشمولي المالي".

وتسير شركة "مصر للطيران"، 54 رحلة جوية (داخلية ودولية)؛ لنقل 4 آلاف و956 راكبًا لوجهات مختلفة، بالإضافة إلى 5 رحلات شحن جوي.

كما تستكمل المحكمة الاقتصادية، جلسات محاكمة فتاة "التيك توك" ريناد عماد؛ لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع، وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة، والدعوة لنفسها للفت الأنظار بأسلوب خادش للحياء.

فيما تستكمل محكمة جنح النزهة، نظر محاكمة نهى الإمام المعروفة بـ"سيدة المحكمة"؛ بتهمة التعدي على ضابط.

وثقافيًا ينظم مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر (التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية)، في السابعة مساءً، حفلًا جديدًا لفرقة "رضا للفنون الشعبية" التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

ويبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، في عرض الأفلام الفائزة بجوائز الدورة 23 من المهرجان القومي للسينما بمركز الإبداع الفني "بساحة الأوبرا"، اعتبارًا من الثالثة والنصف عصرًا، بحضور عدد من النقاد وصناع الأفلام.

وتكرم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الموسيقار الكبير محمد علي سليمان، والشاعر الكبير جمال بخيت، وذلك خلال الحفل الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية في الثامنة مساء اليوم على المسرح الكبير وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجي بمشاركة النجوم على الحجار، أحمد الحجار، أحمد سعد، مي فاروق، إيمان عبد الغني.

كما يستضيف الاتحاد الإفريقي المنتدى الافتراضي الثاني لوزراء الثقافة والفنون والتراث، في مسعى لوضع خارطة طريق لتعزيز الصناعات الإبداعية والثقافية الإفريقية من أجل تحقيق أهداف التنمية لأجندة 2063.

رياضيًا يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، في السادسة مساءً، نظيره الكيني ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

عاجل