رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»: علاقة زيارة رئيس بوروندي بسد النهضة.. وتحريك سن التقاعد وارد.. وتفاصيل نسبة الحافز الأخضر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت نشرة "التوك شو"، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أخبار هامة نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، والتي كان أبرزها إعلان رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بأن تحريك سن التقاعد في مصر وارد.

وجاءت هذه الأخبار على النحو التالي:

«التأمين الاجتماعي»: تحريك سن التقاعد في مصر وارد

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن 80% من دول العالم حركت سن التعاقد، حيث وصل في بعض الدول إلى 68 سنة، منوهًا بأن تحريك سن التقاعد في مصر وارد، وسيكون في حدود 65 عامًا.

«إحلال السيارات» تكشف عدد المتقدمين وتفاصيل نسبة الحافز الأخضر

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث عن مبادرة "إحلال السيارات" بوزارة المالية، تفاصيل إعلان الحكومة نسبة الحافز الأخضر للمشاركين في مبادرة "إحلال السيارات".

الأعلى للإعلام عن سد النهضة: «كل الاحتمالات معمول حسابها»

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، تفاصيل لقاء وزير الري مع عدد من رؤساء مجالس إدارات الصحف المختلفة وعدد من الإعلاميين، مشيرًا إلى أن اللقاء تضمن التأكيد على أن مصر ستتعامل مع هذا الملف بما يحفظ الحقوق المصرية، وعدم التفريط في نقطة مياه واحدة.

دبلوماسي سابق يكشف علاقة زيارة رئيس بوروندي لمصر بـ «ملف سد النهضة»

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة رئيس بوروندي إلى مصر هامة وجاءت في توقيت مهم، حيث تشهد منطقة حوض النيل عدد من المشكلات بسبب عدم تطبيق دولة أثيوبيا  الاتفاقيات.

أسامة كمال عن تداعيات جنوح سفينة بقناة السويس: «بلومبيرج مكبرة الموضوع»

عقب الإعلامي أسامة كمال، على تحذير "بلومبيرج" من حادثة جنوح سفينة بنمية بقناة السويس، وأنه قد يؤدي إلى موجة اضطراب بامدادات الطاقة عالمية، قائلا: "موجة اضطراب حتة واحدة.. بلومبيرج مكبرة الموضوع".

«التموين»: ضخ كميات زائدة من السلع في شهر رمضان

قال خالد فكري رئيس قطاع التجارة بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، إن الوزارة أعلنت عن تخفيضات جديدة في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها.

الربان محمد فوزي: المرشدون بقناة السويس على كفاءة عالية ويعملون بحرفية

قال الربان محمد فوزي، رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس سابقا، إن المرشدين بقناة السويس على كفاءة عالية، ويقومون بعملهم بحرفية ممتازة، ومستواهم عالي.

«النقل البحري»: طريقتان للتعامل مع السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس

كشف الربان محمد داوود، نائب رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، ملابسات جنوح السفينة البنمية في قناة السويس، مشيرا إلى أن الرياح القوية تتسبب في حركة السفن والسيطرة عليها.

القبطان مروة السلحدار عن حادث «جنوح السفينة البنمية»: «ماليش علاقة.. أنا في إسكندرية»

نفت القبطان البحري مروة السلحدار، ما تردد بشأن أنها السبب وراء حادث جنوح السفينة البنمية في قناة السويس.

عم طفل «أبو الريش»: «الضباط رجعوه في 72 ساعة.. الله أكبر عليهم»

كشف مجدي، عم الطفل المختطف من مستشفى أبو الريش، تفاصيل واقعة اختطاف الطفل من المستشفى، مشيرًا إلى أن عملية الاختطاف تمت بسهولة لوجود إهمال في المستشفى.

«جبر» عن زيارة رئيس بوروندي لمصر: «شفت الفرحة في عيونهم.. ونعمل على استعادة دفء العلاقات»

ثمن كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع نظيره البوروندي بقصر الاتحادية.

مبادرة «إحلال السيارات»: المواطن له حق اختيار ماركة ولون السيارة الخاصة به

قال طارق عوض، المتحدث عن مبادرة "إحلال السيارات" بوزارة المالية، إن المبادرة تستهدف التخلص من السيارات المتقادمة في الشارع المصري والتي تسبب أنواع مختلفة من التلوث.

 

عاجل