رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فشل في استخراج الكنز.. تفاصيل جديدة حول وفاة شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالموسكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بالموسكي، اليوم الخميس، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية في وفاة شخص أثناء تنقيبه عن الآثار بمنطقة الموسكي، للوقوف على ملابسات الواقعة.

كما أمرت النيابة، مصلحة الطب الشرعي بتشريح جثة الشخص لبيان أسباب الوفاة حول وجود شبهة جنائية من عدمه.

وكشفت تحقيقات محمد الماوي وكيل النائب العام، أن الشخص المتوفى كان يقوم بالتنقيب والحفر في منور العقار الذي يقطن فيه بحثًا عن الآثار، إلا أنه يوم الواقعة شعر بحالة إعياء شديد ما جعله يدخل لشقته ليأخذ قسطًا من الراحة واستكمال عمله الذي يقوم به.

وأضافت تحقيقات النيابة أن نجل المتوفى فور رؤيته لوالده بتلك الحالة هرع لصديقين لوالده لإخبارهما بالذي حدث لوالده وعلى الفور ذهبا لشقته وفور وصولهما أبلغا الإسعاف لمحاولة إنقاذه وإسعافه إلا أن المسعف أخبرهم بأنه فارق الحياة.

وكشفت مناظرة النيابة لجثمان الشخص المتوفى عدم وجود أي آثار سطحية ظاهرة على جسده، وتبين وجود حفرة بمسقط المنزل الذي كان يقوم بالحفر خلاله.

وكلفت النيابة بندب لجنة من الآثار لبيان ما إذا كان المنزل والمنطقة تخضع ضمن المناطق الأثرية أم لا، وفحص الحفرة لبيان ما إذا كان بها شواهد أثرية من عدمه، وندب لجنة من حي الموسكي لفحص سلامة المبنى والمباني المجاورة لبيان هل الحفر أثر بشكل كبير على سلامته من عدمه.

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الموسكي بلاغًا يفيد بوفاة مواطن أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار بمنطقة الموسكي، وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث لمكان البلاغ وتم العثور جثة الشخص داخل شقته ووجود حفرة بمسقط المنزل، وعلى الفور تحرر محضر بالواقعة رقم 395 لسنة 2021 إداري الموسكي وأخطرت النيابة لتولى التحقيقات.

عاجل