رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية تنتهي من تدريب 275 مسؤولا عن منظومة تراخيص البناء الجديدة  في 27 محافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة نظم ورشتى عمل على مدار يومين بدأت أمس واليوم الأربعاء للتدريب  على منظومة تراخيص البناء الجديدة وتشمل جميع العناصر التى تتعامل مع هذه المنظومة بالمحافظات، ويستفيد من ورشتى العمل 275 متدرباً من المحافظات والجامعات الإقليمية ووزارة التخطيط.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ منظومة تراخيص البناء والاشتراطات البنائية الجديدة، حيث اختتمت وزارة التنمية المحلية اليوم تدريب ٢٧٥ مسؤولا عن التراخيص للبناء في ٢٧ محافظة.

وأوضح " شعراوى" أنه تم اختيار ٧ متدربين من كل محافظة هم رئيس المدينة / الحى التجريبى ومدير المركز التكنولوجي فى المدينة / الحى التجريبى ومشرف النظام بالمركز التكنولوجى فى المدينة / الحى التجريبى ومدير الإدارة الهندسية (الإدارة الخلفية) بالمدينة / الحى التجريبى ورئيس لجنة متابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة / مدير التخطيط العمراني بالمخافظة، إضافة إلى مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، ويضم التدريب أيضاً (3) متدربين من كل جامعة إقليمية و(10) من العاملين بوزارة التخطيط وهم مدربين المحليات موزعين على يومي التدريب.

و أشار وزير التنمية المحلية إلي أن من التدريب خبراء من وزارات التنمية المحلية والتعليم العالي والإسكان والمجتمعات العمرانية و الشركة الهندسية للنظم، واعتباراً من بداية 1/4/2021 سيتم مرور فريق من مدربى وزارة التخطيط على المحافظات للتدريب العملى وبالتوازى يمر فريق آخر من الشركة الهندسية على الجامعات للتدريب العملى.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن التدريب ركز على المهام الموكلة لكل الجهات المشاركة فى الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص البناء حتى يكونوا على دراية كاملة بالإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على التراخيص الجديدة للبناء فى يسر وسهولة.

 


وصرح اللواء محمود شعراوى بان ورشة العمل الأولى شملت  14 محافظة هى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية و الغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية و بورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية.


و أن ورشة التدريب الثانية والتي انتهت اليوم الأربعاء ضمت 13 محافظة هى الفيوم و المنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا و الأقصر و أسوان و البحر الأحمر والوادى الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح.

و أضاف وزير التنمية المحلية أنه سيتم الاستمرار في تدريب العاملين التنفيذيين فى المحافظات و المراكز التكنولوجية بها على المنظومة الجديدة مع التأكيد على أهمية عنصر الوقت في إنهاء إجراءات الحصول على التراخيص وتطبيق الضوابط الجديدة بدقة متناهية ويسر للمتعاملين مع سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات لضمان نجاحها عند البدء في تطبيقها على أرض الواقع بالمحافظات وضرورة التنسيق الكامل في هذا الشأن.