رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تلف 30 فدان قصب سكر بالأقصر.. والمحافظة: «مفيش تعويضات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسبب حريق شب في زراعات القصب بحوض التقصيرة بقرية المدامود شمال الأقصر أمس، في إتلاف أكثر من 30 فدانا وذلك بسبب سرعة الرياح والعاصفة التي تعرضت لها المحافظة أمس الثلاثاء.

وبدوره تواصل "مستقبل وطن نيوز" مع مسؤول بديوان عام محافظة الأقصر، لمعرفة إذا كان هناك صرف تعويضات للمزارعين المتضررين، قال إنه لن يتم صرف تعويضات للمزراعين، فحرائق القصب متكررة كل فترة ولا تؤثر على المحصول بشكل يستحق التعويض.

وأشار مصدر بمديرية الزراعة بالأقصر، إلى أن  تلك الحرائق تحدث عادة ولا تؤثر على محصول القصب بشكل كبير كما يظن بعض الناس، فما زال القصب صالح للتوريد للمصنع، صحيح أنه سينخفض في سعره لكنه انخفاض طفيف، موضحا أن كثيرا من المزارعين يقومون بإشعال النيران في محصول القصب متعمدين ذلك حتى يحصلوا على إذن بالكسر المبكر وبالتالي التوريد بشكل أسرع وتخفيض نفقات الزراعة، مؤكدا أنه لا توجد تعويضات للقصب المحروق.

وفي سياق متصل يقول أحمد إبراهيم، مزراع متضرر من الحريق، إن القصب ما زال صالحا للكسر والتوريد للمصنع خلال يومين فقط أو ثلاثة على الأكثر لذلك يعطينا المصنع الأولوية في الكسر قبل تلف القصب، موضحا أن هناك مزارعين تستعجل عملية الكسر وتقوم بإحراق محصولها مما يترتب عليه حريق المحاصيل المجاروة.

 

عاجل