رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. نادية الجندي نجمة الجماهير التي هددت عرش الزعيم ولاعبت الجميع على كل الحبال

نشر
مستقبل وطن نيوز

غنت ومثلت وأنتجت.. كرست حياتها من أجل الجمهور، واستطاعت أن تحصل على إكسير الحياة لتظل نجمة الجماهير والشباك.. فهي "بمبة كشري"، الخادمة الضائعة، خمسة باب، ووكالة البلح، والباطنية، وعصر القوة، ومهمة في تل أبيب، وامرأة هزت عرش مصر، وحكمت فهمي، والشطار، وغيرها من الأعمال التي كانت ولا تزال أيقونة من أيقونات السينما المصرية، فهي التي عرفت ما الذي يبحث عنه الجمهور، وكيف تستخدم موهبتها، لتتصدر المشهد وتنافس الزعيم عادل إمام على الشباك لفترة طويلة جدًا، وتهدد عرشه، فهي الفنانة نادية الجندي، التي يحل اليوم عيد ميلادها 75.

نادية الجندي عروس إسكندرية، التي خطفت بجمالها الجميع وعمرها 15 عامًا، لتحصل على ملكة جمال محافظتها، استطاعت أن تظهور على الشاشة لأول مرة في عام 1959 من خلال فيلم "جميلة"، لتنطلق بعدها وتشارك بأدوار أكبر قليلاً مثل "الخائنة، صغيرة على الحب، مراتي مجنونة مجنونة".

ومع مطلع السبعينات قدمت نادية أولى بطولاتها التليفزيونية من خلال مسلسل "الدوامة"، وفي 1974 قامت بأول بطولة سينمائية لها بفيلم "بمبة كشري" والذي حققت من خلاله نجومية واسعة، لتقرر بعدها أن تلاعب جمهورها على كل الحبال، فهي "المعلمة"، والراقصة"، و"الهانم"، و"الجاسوسة"، ففي عام 1980 قامت ببطولة فيلم "الباطنية" والذي جعلها إحدى أهم نجمات حقبة الثمانينات، وبيعت الأفلام باسمها حتى لقبها جمهورها بـ "نجمة الجماهير".

قدمت أيضًا خلال فترة تسعينات القرن العشرين مزيدًا من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض، مثل "مهمة في تل أبيب، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل"، ومع ظهور موجة الكوميديا الجديدة في السينما اتجهت إلى العمل في التلفزيون، فقدمت مسلسلات عديدة منها "مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام، ملكة في المنفى، وأسرار" وظلت محتفظة بمكانتها على الرغم من ظهور أجيال جديدة، ولقبها الشهير "نجمة الجماهير".

 

عاجل