رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شعراوي»: المحليات لن تتحمل  أي مسئوليات عن إنشاء محطات شحن الكهرباء 

نشر
مستقبل وطن نيوز

في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام السيارات الكهربائية، قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه تم التأكيد على شركات القطاع الخاص الراغبة في الدخول بهذا المجال على أهمية إعادة الشيء لأصله فيما يخص الأعمال الانشائية لمحطات الشحن الكهربائي الجديدة، بالإضافة لمسئولية الشركات أيضًا عن عملية تأمين لتلك المحطات وعدم تحمل المحليات أي مسئوليات عن ذلك.

ولفت الوزير، إلى أهمية بحث بعض الحوافز والتسهيلات لتشجيع المواطنين والسائقين للتوجه للسيارات الكهربائية في إطار خطط الدولة لتوطين صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة والاعتماد على مصادر الطاقة من الغاز الطبيعي والكهرباء كبديل للوقود التقليدي

وأضاف "شعراوي" أن الشركات الخاصة التي سيكون مطلوبا منها إنشاء وإدارة ٣٠٠٠ وحدة شحن مزدوجة تخدم ٦٠٠٠ سيارة في نفس الوقت خلال ٣ سنوات.

وأوضح الوزير أنه من المنتظر حاليا أن تحدد وزارة الكهرباء سعر منافس للكهرباء ورسوم الشحن بما يوفر تنافسية للسيارات الكهربائية، كذلك ستقوم شركات توزيع الكهرباء بتنفيذ البنية التحتية المطلوبة في الأماكن التي سيتم تحديدها قريبا.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الوزارتين والمحافظتين لتحديد المواقع المرشحة لتلك المحطات بشكل نهائي خاصة بعد عرض السادة المحافظين لبعض الأماكن والمقترحات في هذا الشأن.

عاجل