رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أيمن حمزة: مصر تمتلك كهرباء تكفي احتياجات مواطنيها.. والاحتياطي يتجاوز 25%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: إن مصر تمتلك من الطاقة الكهربائية ما يكفي كل احتياجات المواطنين، إذ شهدت الشبكات تطويرا كبيرًا من أجل استمرار التغذية الكهربائية، مشددًا على أهمية ترشيد استخدام الأجهزة الكهربائية بصفة عامة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أنه "يجب التأكد من الصيانة الخاصة بالأجهزة الكهربائية وبخاصة التكييف، وألا تقل درجات الحرارة عن 25 درجة حتى لا يزيد استهلاك الكهرباء، أما بالنسبة إلى أماكن العزل فيجب أن تكون التهوية جيدة فيها".

وتابع "إذا حدث أي عُطل، فإن المواطن يمكنه الاتصال على الخط الساخن 121، وسنتدخل بسرعة للتعامل مع أي عُطل في شهر رمضان المبارك وغيره".

وأردف أن مصر تمتلك احتياطيًا يقدر بأكثر من 25%، كما تعمل الوزارة على استمرار عمل كل المهمات الكهربائية والتأكد من جاهزيتها باستمرار، بالإضافة إلى وجود فرق طوارئ لديها المعدات والمولدات اللازمة للتعامل مع كل الأعطال وزيادة التشغيل، متابعا "التواصل يكون مباشرا للتعامل مع أي عطل من أي نوع".

وأوضح، أن مبادرة "حياة كريمة" شملت 145 قرية، تم الانتهاء منها في 11 محافظة، إذ قدرت تكلفة المشروعات الكهربائية فيها، بنحو 175 مليون جنيه، وذلك كمرحلة أولى، وفي المرحلة الثانية عمّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذه المبادرة على الريف المصري بالكامل، إذ تضم 51 مركز بأكثر من 1400 قرية كمرحلة أولى، باستثمارات تصل إلى 24 مليار جنيه في هذه المرحلة، و70 مليارا للمراحل الثلاث.

عاجل