رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول عمدة مصرية بأمريكا: «اللي وصلت له المرأة في مصر حاجة تفرح»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت ماري ألكسندر عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأمريكية، وهي أول سيدة مصرية تشغل هذا المنصب، إنها لم تخطط للحصول على هذا المنصب، لكنها كانت منخرطة في العمل العام، وهو ما جعلها تتخذ هذه الخطوة فيما بعد.

وأضافت "ألكسندر"- في لقاء مباشر لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى-  أنها لا تهتم بالانتماءات السياسية أثناء اختيار من يعملون معها، لكن يجب أن يكون الشخص قادرا على أداء كل المهام المكلف بها على أكمل وجه.

وأشارت إلى أن أصعب ما واجهته في أمريكا أنها لم تكن أمريكية الأصل، إذ انتقلت إلى العيش هناك في الخامسة من عمرها، إذ كانت التربية والتقاليد مختلفة، موضحة:  "ربوني على أساس مصري 100%، لكن الكلام ده مبقاش موجود دلوقتي في مصر أو أمريكا".

وتابعت عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأمريكية، أن أسرتها ربتها وشجعتها على القيام بالأمور الصعبة وأن تتمتع بالثقة بالنفس، مشيدة بالوضع الذي وصلت إليه المرأة المصرية، بخاصة أنها تقلدت مناصب قيادية مثل الوزارات ومجلسي النواب والشيوخ: "اللي وصلت له المرأة في مصر حاجة تفرح".

وأوضحت ماري ألكسندر عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأمريكية وهي أول سيدة مصرية تشغل هذا المنصب، أن عدد سكان مدينتها يبلغ 77 ألف نسمة، مشيرةً إلى أن إحدى المدارس الثانوية تحتوي على 64 لغة أي أن الطلاب من شتى أنحاء العالم، وبالتالي فإنها تسعى إلى جعل المدينة مستدامة ومستقرة لجميع المقيمين فيها بصرف النظر عن أوضاع السياسة الدولية.