رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: نقلة نوعية في مشروعات البنية التحتية بـ12 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المحافظة تشهد عملية تطوير كبيرة لاسيما مشروعات البنية التحتية، مشيرا إلى أن جملة الأعمال تكلفتها تقدر بحوالي 23 مليار جنيه، بجانب مشروع حياة كريمة في منطقة الحسينية.

وأضاف "غراب “، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء: "لدينا مشروعات كبيرة خاصة بالصرف الصحي، ومياه الشرب داخل محافظة الشرقية"، موضحا أن المحافظة بها 590 قرية، في عام 2014 عدد القرى الذي كان يوجد بهم صرف صحي لا يتعدى 88 قرية، بينما 2021 المستهدف الانتهاء من 301 قرية، وعام 2022 يزيد العدد إلى 400 قرية، معلقا: "في القريب العاجل تنتهي مشكلة الصرف الصحي في القرى".

وأشار إلى أنه وقع الاختيار على قرى مركز الحسينية بإجمالي 41 قرية بتكلفة 5 مليارات جنيه ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمشروعات الصرف الصحي، الرصف، الغاز، الوحدات الصحية، المباني التعليمية، ومجمع خدمات، منوها بأن التكلفة قد تصل من 5.5 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة والتي تضمن جودة المشروعات، الجدول الزمنى التي تمتاز بها المشروعات، لافتا إلى أن مركز الحسينية يمثل 31 % من مساحة المحافظة، ويبلغ مساحته 1750 كم 2 ويحتاج إلى عمالة كثيرة.

ونوه بأن المشروعات توفر فرص عمل خاصة بمشاركة الشباب وكثافة للعمال، لافتا إلى أن برنامج "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية يوفر 45 ألف فرصة عمل بقيمة 2 مليار جنيه.

 

 

عاجل